أخبار متنوعة

هيئة الدواء تعلن عن 3 أدوية مغشوشة فى الأسواق _ وتحذر من الاستخدام

هيئة الدواء تعلن عن 3 أدوية مغشوشة فى الأسواق _ وتحذر من الاستخدام

كتبت: ميرنا عرابى

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن وجود 3 أدوية مغشوشة فى الأسواق، وحذرت المواطنين من شراء أدوية من خارج الصيدلية، وفى حالة الشك فى هذه الأدوية لابد من الرجوع إلى هيئة الدواء أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة وهو 15301.

وصرحت هيئة الدواء أنه تم وقف تداول وضبط وتحريز المستحضر المقلد من الدواء بريزولين prisoline eye drop، وهو مضاد حيوى يعمل على تضييق الأوعية الدموية مما يساعد على الاحتقان.

تعرف أيضاً علي..الاحتلال الاسرائيلى : يعترف بنبش قبور الفلسطنين فى مدينة خان يونس

وقد حذرت الهيئة الدواء المصرية أيضا من المستحضر compositing inhaler، وقالت إنه يتم وقف وتحريز المستحضر المقلد فى السوق، وعلى المواطنين ضرورة تساؤل الصيدلي قبل الشراء أو الاتصال بالهيئة عبر الخط الساخن.

جدير بالذكر أن هذا المستحضر يستخدم في علاج مرض الربو ومرض الانسداد الرئوي الشهير، ويستخدم للأطفال.

وأصدرت الهيئة تحذير من مستحضر آخر من عبوات مغشوشة لدواء سوبراكس 100 مجم ( Suprax 100mg/ml) وهو دواء يستخدم عند التهاب المسالك البولية والأذن الوسطى، وحرصت الهيئة الدواء على تحذير المواطنين من استخدام هذا المستحضر حيث تم تحريز هذا المستحضر من السوق الدوائي ورفع منشورات وإعلانات إلى الصيدليات، وذلك فى إطار حرص الهيئة الدواء على صحة وسلامة المواطنين والعمل على ضبط السوق الدوائي فى مصر.

كما قامت الهيئة الدواء المصرية بتقديم خطابا توعويا للصيدليات على احتمالية وجود عبوات لا تخص شركة novo التى تنتج المستحضر الحيوى Ozempic، وهو علاج لمرض السكر من النوع الثاني، وأكدت الهيئة الدواء المصرية على ضرورة عدم الشراء إلا من خلال الصيدليات وفى حال الشك تواصل مع الخط الساخن للهيئة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock