أخبار متنوعة

نيفين  القباج – تعلن  عن التطبيق الإلكتروني  لتسجيل السيدات من ذوي الإعاقة

نيفين  القباج – تعلن  عن التطبيق الإلكتروني  لتسجيل السيدات من ذوي الإعاقة

 كتبت:- آيات سلامة

أعلنت نيفين القباح وزيرة  التضامن الاجتماعي عن وجود تطبيق التسجيل  الإلكتروني  للسيدات  ذوي الإعاقة.. الذي يعمل على رصد أوضاعهم  الاقتصادية  والاجتماعية  والتعليمية والعملية  وطبيعة  العمل ودراسة مصادر  حمايتهم  الاجتماعية  والتأمينية.

في إطار حرص الوزارة على استكمال  قواعد  بيانات الاشخاص ذوي الاعاقة، وبصفة خاصة النساء سعيا لكفالة حقوقهما المتكاملة وتحسين جودة حياتهم.

كما أعلنت الدكتورة  نيفين  القباج وزيره التضامن الاجتماعي عن انتهاء الوزارة من إصلاح أي عطل فني قد حدث في التطبيق الالكتروني الذي كانت قد أطلقته بهدف تسجيل السيدات ذوي الإعاقة.

 ويهدف التطبيق الذي بادرت الوزارة بإطلاقه الى تسجيل كافة بيانات النساء ذوي الإعاقة لرصد وضعها الاجتماعية، والتعليمية، والاقتصادية وطبيعة العمل، ومصادر حمايتهم الاجتماعية، والتأمين وغيرها من البيانات.

وقد أعلنت الوزارة منذ ايام ان الحصر وصل الى 180 الف سيدة من ذوي الإعاقة حتى آخر يونيو 2023 ، وجاري استكماله حتى نهاية شهر سبتمبر.

كما اثنت الوزارة على تلك الجهد المبذول في الرائدات الاجتماعيات في مختلف محافظات الجمهورية، وفي إجراءات التسجيل لمن لا يستطيع التسجيل الالكتروني من النساء ذات الاعاقه.

تعرف أيضاً علي – الأرصاد تحذر من موعد انقلاب الأمواج داخل الشواطئ ….

وأشارت القباج الى ان النساء التي قد تم حصرهن من قبل سواء الحصول على الدعم النقدي” كرامة ” أو لاستخراج بطاقة خدمات متكامله، لن يقمن  بالتسجيل مرة اخرى على التطبيق، حيث انتهت الوزارة بالفعل من التسجيل كافه بياناتهن.

قد تم تشكيل لجنة مصغرة لرصد المواد المختلف عليها بقانون رقم 10 لسنه 2018، لمراجعة تلك المواد وإعادة قراءتها بمنهجية عادلة لجميع انواع الاعاقات بدرجاتها المتنوعة كلا طبقا لقدراته بما يعظم الاستثمار في طاقاته لمصلحته و للصالح العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock