أخبار متنوعة

نجيب ساويرس: « مهرجان الجونة نجح من اول موسم» والسبب

نجيب ساويرس: « مهرجان الجونة نجح من اول موسم» والسبب

كتبت:_ شهد محسن

قال نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة السينمائي خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المهرجان ، إن الدورة الأولى للمهرجان نجحت بالنوايا الحسنة ، ومؤسسيه الفنانة بشرى وعمرو منسى، وأيضًا مدينة الجونة التي تتميز بجمالها وطبيعتها الخلابة مما منح المهرجان شهرة على نطاق واسع.

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، الهدف منه عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور المحب للسينما والمتحمس لها ، كما يهدف لخلق رابط بين الثقافات من خلال الفن السابع، والتواصل بين صناع الأفلام من المنطقة العربية و منافسيهم الدوليين لتعزيز روح التعاون ولتشجيع التبادل الثقافي ، ويحاول المهرجان اكتشاف المواهب السينمائية الجديدة .

شاهد أيضاً..

وتكلم نجيب ساويرس عن عشقه للسينما ومشاهدته الكثير من الأفلام تصل إلى ثلاثة أو أربعة أفلام في اليوم ، ويتمنى أن تظل السينما مركزا لصناعة الفرح ونشر الرسائل الإيجابية وخاصة في ظل هذا التوقيت الذي ينتشر فيه الكثير من العادات السيئة.

وإدارة مهرجان الجودة كانت قد أعلنت عن قناة ON الشريك الإعلامي للدورة السادسة ، وأعلنت عن قائمة الأفلام المنتظرة التي اختيرت للمشاركة في دورته السادسة وسلطت الضوء على صناع الأفلام الكبار في الوسط ، وتوجه الضوء لتشكيلة من الممثلين السينمائيين الذين في بداية طريقهم من دول مختلفة .

شاهد أيضاً…

ومن أهم الأفلام التي سوف يتم عرضها من خلال المهرجان هي «تشريح سقوط» للمخرجة الفرنسية جوستين ترييه، الفائز بـ«السعفة الذهبية» في مهرجان كانّ الأخير، بالإضافة إلى الوثائقي «على قارب الأدامان» للمخرج الفرنسي نيكولا فيليبير، الحائز على جائزة «الدبّ الذهبي» في مهرجان برلين هذا العام، وأيضاً «درب غريب» للمخرج البرازيلي غوتو بارنيت الذي حصد 4 جوائز هامة في دورة 2023 من مهرجان ترايبيكا السينمائي.

لمعرفة المزيد…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock