رياضة

نجوم ريال مدريد تسيطر على جوائز الأفضل في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024

كتبت: داليا أشرف

نجوم ريال مدريد تسيطر على جوائز الأفضل في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024

 

سيطر لاعبو ريال مدريد الإسباني على جوائز الأفضل في دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي 2023-2024 بعدما تمكن الفريق الأبيض من التتويج باللقب أمام منافسه بروسيا دورتموند الألماني.

حيث فاز ريال مدريد على بروسيا دورتموند بنتيجة هدفين نظيفين في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، محققًا اللقب الخامس عشر له في تاريخه الأوروبي.

تعرف أيضا على -ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة ال15 في تاريخه

*اختيار فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا*

حيث كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عبر موقعه الرسمي اليوم الإثنين، عن اختيار لجنة المراقبة الفنية التابعة للاتحاد اللاعب البرازيلي “فينيسيوس جونيور” كأفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

وقد أشار “يويفا” عبر الموقع الرسمي له أن فينيسيوس جونيور، الجناح الأيسر لريال مدريد قد شارك في عدد من العروض الرائعة لريال مدريد خلال الموسم المنقضي وصولًا إلى تتويج الميرنغي باللقب.

واستطاع فينيسيوس أن يسجل 6 أهداف بالبطولة الأوروبية من ضمنها الهدف الثاني أمام بروسيا دورتموند بالمباراة النهائية من دوري أبطال اوروبا، كما شارك في 10 مباريات مع ريال مدريد بواقع 901 دقيقة لعب في النسخة المنتهية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وقدّم رفقة ريال مدريد 5 تمريرات حاسمة.

وقد حقق فينيسيوس جونيور لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية مع ريال مدريد، توج باللقب للمرة الأولى في موسم 2021-2022 أمام فريق ليفربول الإنجليزي.

*اختيار جود بيلينجهام أفضل لاعب شاب ببطولة دوري أبطال أوروبا*

وفي سياق متصل فقد حقق الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب خط وسط ريال مدريد صاحب الـ 20 عامًا جائزة أفضل لاعب شاب بالبطولة.

وقد خاض بيلينجهام 11 مباراة بواقع 993 دقيقة مع ريال مدريد بدوري الأبطال، أحرز خلالها 4 أهداف وصنع 5 فرص، ليحقق اللاعب جود بيلينجهام لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى له.

*هدف فالفيردي أمام مانشستر سيتي الأفضل بدوري الأبطال 2024*

وقد واصل نجوم ريال مدريد السيطرة على جوائز دوري أبطال أوروبا، حيث حقق الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي جائزة أفضل هدف في دوري الأبطال للموسم المنتهي 2023-2024.

حيث نشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس “تويتر” سابقًا عن فوز هدف فالفيردي الذي أحرزه أمام فريق مانشستر سيتي بدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بجائزة أفضل هدف في البطولة.

وقد حقق فالفيردي لقب دوري الأبطال الثاني له مع ريال مدريد، حيث حقق اللقب الأول له في موسم 2021-2022 أمام فريق ليفربول.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock