أخبار متنوعة

نتنياهو يتراجع عن “مقترح بايدن” في غزة

كتب: آلاء السيد

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس ،أنه مهتم بالتوصل إلى “اتفاق جزئي” مع حماس من شأنه إطلاق سراح “بعض الرهائن” المحتجزين في غزة مع السماح لإسرائيل بمواصلة واستمرار القتال في القطاع.

شاهد أيضاً….

نتنياهو يتراجع عن “مقترح بايدن” في غزة

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي ،خلال تصريحات له لقناة 14 الإسرائيلية عما إذا كان يوافق على إنهاء الحرب كجزء من صفقة الرهائن، فقال أنه لن يفعل ذلك، مضيفًا: “لن أوقف الحرب وأترك حماس واقفة في غزة”، وذلك وفق ما أفاد به موقع “أكسيوس”.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه على استعداد للتوصل إلى اتفاق جزئي، موضحًا أن هذا ليس سرًا، مضيفًا أن ذلك من شأنه أن يعيد بعض الناس ،ولكننا ملتزمون بمواصلة الحرب بعد فترة التوقف من أجل تحقيق هدف تدمير حماس، مؤكدًا على أنه لن يستسلم.

شاهد أيضاً…

والجدير بالذكر أن هذه التصريحات تعني أن نتنياهو تراجع عن المقترح الذي كان أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن، والذي كان من شأنه أن يؤدي في نهاية المطاف إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين وإلى هدوء مستدام في غزة، حسب ما ذكر موقع “أكسيوس”.

وفي ذات السياق، كانت الإدارة الأميركية استطاعت أن تحشد دعمًا دوليًا واسع النطاق لذلك المقترح، وتمكنت بالفعل من إقناع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإصدار قرار يؤيده.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock