أخبار متنوعة

موقع Yahoo Finance يختار مصر ضمن 25 دولة – والسبب

كتبت:- رضوى محمد الجوهرى

موقع Yahoo Finance

أبرز موقع Yahoo Finance قائمة تشمل 25 دولة تتميز بمناظر طبيعية وجذابة لجمال الغسق وغروب الشمس والتى جاء من بين هذه الدول مصر والذى اختارها وميزها الموقع من بين ال25 دولة.

 

حيث قال المقال أن المسافرون والمصورون يتجهوا نحو المناظر الطبيعية كغروب الشمس والغسق الآسر، فهم الذين يبحثون عن لحظات التميز والجمال والاستمتاع والجمال الطبيعى.

 

كما أوضح الموقع أنه قد تم اختيار هذه الدول لأنها تمتع بأجمل اللحظات لغروب الشمس ،وقد ميز الموقع مصر عن باقى الدول بسبب مقوماتها الطبيعية والخلابة ونظراً لشمسها الساطعة اللامعه خاصه من فوق الأهرامات بناءً على كلام السياح والمصورين، كما أن البحث خلال الإنترنت أوضح ذلك وكشف لنا جمال الغسق وغروب الشمس فى مصر .

تعرف أيضاً علي..غدًا بحضور وفد إسرائيلي … استئناف مفاوضات الهدنة بالقاهرة

كما أشار المقال إلى أن السنوات الأخيرة شهدت اتجاهاً ملحوظاً في تفضيلات السفر وأيضاً مع تزايد أعداد السائحين الذين لديهم أولوية لزيارة الوجهات السياحية التي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة لغروب الشمس، وضحاً إلى أنه وفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية فإن الوجهات السياحية المعروفة بمناظر طبيعية خلابة لغروب الشمس تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السائحين الوافدين إليها مقارنة بتلك التي لا تحتوي على مثل هذه المعالم الطبيعية والجذابة.

 

كما أوضحت الدراسة التي أجرتها منظمة السياحة العالمية أن الدول التي تحظى بالاماكن التي تشهد مناظر خلابة مثل مصر للحظات غروب الشمس شهدت زيادة في متوسط أعداد السائحين الوافدين إليها بنسبة 15% خلال العِقد الماضي.

 

وأشار أيضاً إلى أنه وفقاً لتقرير تنافسية السفر والسياحة الذي نشره المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، فإن الدول التي تشتهر بمناظر غروب الشمس سجلت ارتفاعاً في متوسط إنفاق السائح بنسبة 20% مقارنة بالوجهات التي تفتقر مثل هذه الأصول الطبيعية.

 

وأضاف المقال قائلاً أنه إلى جانب تأثيرها الاقتصادي فإن سياحة غروب الشمس تستفيد من الجاذبية النفسية العميقة لتجربة الجمال الطبيعي بشكل مباشر، لافتاً إلى أن الأبحاث التي أجراها علماء النفس وعلماء الأعصاب توضح التأثيرات العلاجية لمشاهدة غروب الشمس والتي تتضمن تقليل التوتر وتحسين المزاج وزيادة الشعور بالسعادة والفرحة والرفاهية.

 

-وفقاً لأحد التقارير الصادرة عن إحدى مجلات السفر، فإن 75% من المشاركين أشاروا إلى أن مشاهدة غروب الشمس مع أحد أصدقائهم واحبائهم يعد احدى تجارب السفر الأكثر تفضيلاً لديهم مما يسلط الضوء على الأهمية العاطفية لهذه الظواهر الطبيعية في تشكيل رحلات مميزة لا تنسى.

تابعنا أيضا من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock