مقالات

موسوعة چينيس للأرقام القياسية…وأغرب ما تم تسجيله

موسوعة چينيس للأرقام القياسية…وأغرب ما تم تسجيله

كتبت: حنين طارق

ما هى موسوعة جينيس؟

تعتبر موسوعة غينيس للأرقام القياسية أو Guinness World Records عبارة عن كتاب سنوي، يضم أرقام قياسية عالمية، وتعد أول نسخة تصدر منه في عام 1955 عن طريق شركة «غينيس».

ما هى أغرب الأرقام القياسية التى تم تسجيلها فى الموسوعة؟

ومن أغرب الأرقام القياسية التى تم تسجيلها فى موسوعة جينيس:

– أسرع وقت لتناول عشر حبات من الفلفل الحار:
حقق “جريجوري فوستر” رقم قياسي فى تناول عشر حبات من الفلفل الحار الذى يُدعى بفلفل كارولينا ريبر، وذلك فى حوالي 33.15 ثانية فقط، وكان جريجوري قد حقق رقم قياسي مسبق أيضًا عن طريق تناول ثلاث حبات فلفل فى حوالي 8.72 ثانية.

– السير بكعب عالٍ على حبل مشدود:
حققت أريانا وندرل رقم قياسي فى سيرها بكعب عالٍ يعد ارتفاعه 4 بوصات على حبل مشدود لمسافة 639 قدمًا و7 بوصات، وتم تحقيق الرقم القياسي فى مدرسة بيلوز فولز يونيون الثانوية.

– أكبر عدد من الكلاب تأتي لحضور فيلم:
يعد من أغرب الأرقام القياسية التيى تم تسجيلها فى موسوعة جينيس هو حضور 120 كلبًا لمشاهدة فيلم The Secret Life of Pets 2 لعام 2019.

– الكلب الأكبر سنًا فى العالم.. عكس سلالته:
على ذكر الكلاب فى موسوعة غينيس، يُعد الكلب “بوبي” من البرتغال هو الكلب الأكبر سنًا لبلوغه الثلاثين من عمره، ويعد بوبي من نوع “رافيرو دو ألينتيخو”، ويعد الكلب الأكبر سنًا فى العالم، لأن من الطبيعي فى سلالته أن تتراوح الأعمار من 12 لـ 14 عامًا على عكس بوبي ذو الـ30 عامًا.

 

تعرف أيضا علي…العمل عن بعد والتحول الرقمي

 

– الرقم القياسي لأغرب نظام غذائي على الإطلاق:
حطم “ميشيل لوتيتو” الرقم القياسي فى أغرب نظام غذائي على الإطلاق عن طريق تناول أشياء خطيرة للغاية ولا يُصدق أن إنسانًا بشريًا يستطيع هضمها مثل المعادن أو حتى الزجاج!
وعلى عكس الهضم الطبيعي للإنسان كان ميشيل لا يعاني مع ذلك، بل يعد الزجاج بالنسبة له وجبة خفيفة؛ فقد تناول ميشيل طائرة كاملة، وكان ذلك غريبًا بالنسبة للأطباء واكتشفوا أنه يحمل جهازًا هضميًا قويًا للغاية وأمعاء سميكة؛ حيث بإمكانه تناول كل تلك الأشياء الخطرة والمدببة وهضمها بسهولة تامة.

– رقم قياسي فى تثبيت المشروبات على الرأس:
قام “جيمي كيتون” باستخدام شفط الهواء لكى يثبت عشر علب من المشروبات الغازية الفارغة على رأسه ووجهه واستطاع أن يثبت العلب الفارغة لمدة خمس ثواني، وغرد جيمي بعدها بأن مسام بشرته تمتص الأكسچين حرفيًا.

– تحقيق رقم قياسي فى الوقوف على اليدين:
حقق “وانغ ويباو” الصيني رقمًا قياسيًا فى الوقوف على اليدين عام 2008؛ حيث قام بالوقوف على السبابة والوسطى، بتوقيت 19.23 ثانية.

– رقم قياسي فى الصرخة الأقوى على الإطلاق:
أحدثت “جيل دريك” صوتًا بقدرة 129 ديسيبل، ويعد أقل من صوت الطائرة عن تشغليها بدرجة بسيطة، وتعد “جيل” أم لطفلين من مدينة كينت الإنجليزية.

وهناك أرقامًا قياسية غريبة أخرى قد تم تسجيلها فى موسوعة جينيس، مثل الكلب الذى قام بتحدي الأمواج؛ حيث تمكن الصمود أمام موجة ارتفاعها 107.2 متر، وأيضًا تم تحقيق الرقم القياسي فى البكاء، ولكن ليس عن طريق الدموع العادية التى تتساقط منا ولكن عن طريق الحليب!
نعم.. البكاء بالحليب؛ حيث تمكن “إيلكر يلماز” من إخراج الحليب من عينيه؛ حيث أنه يعاني من خلل فى الغدة الدمعية.

ومازالت الغرائب والعجائب تتوالى فى موسوعة جينيس.

 

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock