أخبار متنوعة

موجة غضب من محرك البحث الشهير جوجل لإزالة مواقيت الصلاة

كتبت:- آلاء السيد

تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن مواقيت الصلاة ، وذلك بعد تداول عدة أقاويل على مواقع التواصل الاجتماعي صباحًا، تفيد بأن شركة جوجل الأمريكية الشهيرة حذفت مواقيت الصلاة من تطبيق البحث الخاص بها.

جوجل

ووجد العديد من المسلمين حول العالم صعوبة في التعرف على مواقيت الصلاة ، مما أثار موجة من الغضب لدى ملايين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، وبشكل خاص موقع ” فيس بوك” وهذا بسبب أنهم يعتمدون على خاصية التعرف على مواقيت الصلاة بشكل يومي.

جوجل

ونشر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور خاصة بتطبيق البحث التابع لشركة جوجل ” جوجل سيرش ” ، توضح اختفاء مواقيت الصلاة ، مما أثار حفيظة الملايين من رواد مواقع التواصل داخل مصر وخارجها، ليتساءلوا عن حقيقة هذا الأمر .

تعرف أيضاً علي..بعد بيان مشترك من الوسطاء .. إسرائيل توافق على استئناف محادثات هدنة غزة

وأظهرت لقطات الشاشة التي شاركها البعض من مستخدمي المواقع ، أن ” جوجل سيرش” يطالبهم بتحديد مواقيت الصلاة وذلك حسب الموقع لاظهار نتيجة بحثهم.

 

وأوضح تقرير رسمي لموقع ” تك كرانش ” ، أنه من المتوقع أن يكون التغييرات بنتائج بحث جوجل ناجمة عن عدة عوامل أبرازها، أن تكون تحديثات خوارزميات البحث وتلك إحدى الأسباب الوارد حدوثها ، ومن المعروف أن جوجل تسعى دائمًا إلى تحسين دقة وموثوقية المعلومات عبر إعادة تصنيفها وعرضها بطرق جديدة.

جوجل

ومن المحتمل أيضًا ، أن يكون هناك مشاكل تتعلق بمصادر البيانات التي تقدم معلومات عن مواقيت الصلاة ، مثل توقف بعض المواقع عن تقديم هذه المعلومات أوتغيير في تنظيم بياناتها

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock