أخبار متنوعة

موافقة الوزراء على إنشاء وحدة “البريكس” لبحث ملفات التعاون مع التجمع

موافقة الوزراء على إنشاء وحدة “البريكس” لبحث ملفات التعاون مع التجمع

كتبت:- ياسمين سيد

عقد إجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة ، وتم مناقشة ومراجعة العديد من الموضوعات الهامة والملفات الهامة للعمل.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى الترحيب باستقبال رئيس جمهورية عبد الفتاح السيسي بالفريق عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي للسودان ، والذي تم التأكيد عليه في هذه العلاقة الأخوية الهامة وفي إجتماع العلاقات التاريخية التي تربط البلدين على المستويين الرسمي والشعبي ، وإلى جهود جمهورية مصر لدعم أمن واستقرار السودان الشقيق في هذه المرحلة وتحقيق تطلعات الشعب.
وشدد على موقف مصر الثابت من الوضع الحساس الذي يواجه السودان الشقيق في هذه المرحلة.

وخلال الإجتماع ، تطرق رئيس الوزراء إلى جولة تفتيش أجريت في الأكاديمية العسكرية المصرية ، بجانب العديد من الرسائل المهمة التي أكد عليها خلال اللقاء مع الطلاب.

موافقة الوزراء على إنشاء وحدة "البريكس" لبحث ملفات التعاون مع التجمع
موافقة الوزراء على إنشاء وحدة “البريكس” لبحث ملفات التعاون مع التجمع

تعرف أيضاً علي – “بريكس” تدعو ست دول من بينهم مصر والإمارات للانضمام إليها

ثم ، في 2024/1 ، دعيت مصر إلى إجتماع القمة ال15 لمجموعة “بريكس” في جوهانسبرغ ، جنوب أفريقيا ، ونيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تحدث رئيس الوزراء عن مشاركته.

وافق إجتماع مجلس الوزراء اليوم على إنشاء وحدة “بريكس “في مجلس الإدارة ، والتي ستتعامل مع ملفات التعاون مع مجموعة” بريكس ” وستسمح بإدراج الوزراء والمسؤولين المعنيين في العضوية.

وفي الوقت نفسه ، أشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء بمدينة العلمين الجديدة ، وخاصة المعالم السياحية والجذب السياحي التي حققته هذا العام في مدينة العلمين الجديدة، مع الأخذ في الإعتبار العديد من مميزاتها الفريدة وسمعتها البارزة جداً في الخارج مما يجعلها وجهة للسياح من مختلف دول العالم ، لافتاً في هذا الصدد ، ما يتلقاه العديد من الوزراء من العديد من موظفي العلاقات الدولية خلال الزيارات الخارجية ، حول مدينة العلمين الجديدة والجهود المبذولة لجعلها وجهة سياحية.

وفي السياق ذاته، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى التوجيه الصادر إلى وزير الطيران المدني بشأن أهمية مواصلة العمل على تطوير مطاري العلمين وبرج العرب الجديد بما يتماشى مع إرتفاع إقبال المدينة من السياح من مختلف دول العالم.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock