رياضة

من أجل الحيادية وتكافؤ الفرص.. الزمالك يعترض على حُكام الفيديو بنهائي الكونفدرالية

كتبت: داليا أشرف

الزمالك يعترض على حُكام الفيديو بنهائي الكونفدرالية

وجه نادي الزمالك اعتراضه بصورة رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” حول تعيين حُكام تونسيين لتقنية الفيديو لمباراة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام فريق نهضة بركان المغربي.

الزمالك يصدر بيانًا رسميًا حول حُكام تقنية الفيديو أمام نهضة بركان

وقد أصدر نادي الزمالك اليوم الأربعاء بيانًا يسجل خلاله اعتراضه على إسناد تنقية الفيديو لحُكام تونسيين بمباراة نهائي الكونفدرالية، حيث ذكر البيان أن حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون الجنسية التونسية وهي نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي “معين الشعباني”.

وأوضح البيان أن هذا الإسناد يتعراض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي يحرص الاتحاد الأفريقي على تطبيقها في المباريات الحاسمة مثل نهائي بطولة الكونفدرالية.

وقد سجّل نادي الزمالك في اعتراضه قيام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة النظر في اختيار حُكام تقنية الفيديو خلال مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، وذلك من أجل رفع الحرج عن الُحكام التونسيين عند اتخاذ بعض القرارات بداخل غرفة الفيديو، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أوالجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

تعرف ايضا على- بوروسيا دورتموند يفوز على سان جيرمان ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

وشدد البيان على أن نادي الزمالك يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يساهم في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، كما أنه عنصرًا إيجابيًا في خطة التطوير لكرة القدم داخل القارة الأفريقية.

وفي سياق متصل يخوض نادي الزمالك مواجهة هامة ومراقبة أمام نادي نهضة بركان المغربي، في إطار نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث يأتي لقاء الذهاب يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري بدولة المغرب، بينما يُقام لقاء الإياب يوم 19 مايو الجاري بالقاهرة.

ويؤدي نادي الزمالك اليوم الأربعاء مرانه الأخير بالقاهرة قبل السفر للمغرب غدًا الخميس لمواجهة نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية الأفريقية.

تابعنا أيضاً من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock