رياضة

منها منع الزيارة وتقليل نسبة الأكسجين.. تطور جديد بحالة اللاعب أحمد رفعت الصحية

تطور جديد بحالة اللاعب أحمد رفعت الصحية

كتبت: داليا أشرف

لا يزال اللاعب “أحمد رفعت” لاعب خط وسط فريق مودرن فيوتشر يتلقى الرعاية الصحية بداخل مستشفى زمزم بمدينة الإسكندرية بعد سقوطه أرضًا نتيجة توقف عضلة القلب خلال المباراة التي جمعت بين فريقه أمام فريق الاتحاد السكندري بمنافسات الدوري المصري الممتاز.

قرارات عاجلة بشأن حالة اللاعب أحمد رفعت

وقد كشف صلاح عقدة، مراسل أون تايم سبورتس الفضائية، في تصريحات لبرنامج جمهور التالتة، أن إدارة مستشفى زمزم التخصصي قد أصدرت عدة قرارات تتعلق بحالة اللاعب الصحية.

حيث أقرت المستشفى بمنع الزيارة عن اللاعب نهائيًا وقد كانت مدة الزيارة نحو خمس دقائق، بالإضافة إلى عزل أسرته عن غرفة العناية المركزة حيث يتواجد بها اللاعب حتى لا يكون هناك إجهادًا عليه.

وقد كشف آخر تقرير طبي خضع له رفعت أن استجابة الكلى لا تزال بطيئة جدًا خاصة بعد وضعه على جهاز الغسيل الكلوي خلال الـ 48 ساعة الماضية، لذا قد أوصى الدكتور المعالج لللاعب باستمرار إجراء غسيل الكلى لحين عودتها للعمل بصورة منتظمة.

تعرف أيضا على -تعرف على آخر تطورات حالة أحمد رفعت الصحية

وقد أقر الدكتور عمرو عثمان بتقليل عدد الأدوية المنشطة للدورة الدموية، وذلك بعد انتظامها إلى حد إلا أنها غير مرضية وفقًا للتقديرات الطبية.

كما أردف مراسل قناة أون تايم سبورت الفضائية أن المستشفى قد أصدرت قرارًا حول منع الطاقم الطبي من الإدلاء بأي تصريحات حول حالة اللاعب، كما سيكون هناك بيانًا عن حالة اللاعب سيتم إصداره من خلال المستشفى.

وقد سبق وأن أقر الطاقم الطبي المعالج لـ “أحمد رفعت” بتقليل كمية الأكسجين الصناعي الذي يتلقاها اللاعب، لكن حدث تراجع لحالته نتيجة عدم انتظام عمل الدورة الدموية لذا عاد لأجهزة التنفس الاصطناعية.

تشهد حالة أحمد رفعت تحسنًا بنسبة طفيفة لكنه ما زال في غيبوبة ويخضع لرقابة طبية داخل العناية المركزة، حيث أن درجة الوعي أصبحت مقبولة لكنها لم تصل للمستوى المطلوب وبالكاد يستطيع اللاعب أن يحرك يديه وقدميه.

تابعنا أيضا هنا….

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock