أخبار متنوعة

منظمة الصحة العالمية : غزة باتت لا تصلح للحياة

كتبت: آلاء السيد

منظمة الصحة العالمية : الأوضاع في غزة كارثية 

كشفت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، حنان بلخي ، أن الوضع في قطاع غزة أصبح كارثي بكل المقاييس ، وهذا بعد تخطي الحرب ودخولها يومها الـ200.

 

وهذا في الوقت ذاته الذي يستعد به الجيش الإسرائيلي لإجلاء المدنيين الفلسطنيين من رفح ، فضلًا عن مهاجمة معاقل حركة حماس في المدينة، غير مبالين للتحذيرات الدولية من كارثة إنسانية كبرى .

تعرف أيضاً علي..صاحب فكرة “مقاطعة السمك ببورسعيد”: يتحدث عن تأثير المبادرة في المحافظات

وأضافت المديرة الإقليمية لصحة العالمية أنه مر أكثر من 200 يومًا على الأزمة الطاحنة في غزة ، التي عانى فيها سكان غزة أشد المعاناة ، فضلًا عن تحول القطاع إلى أرض غير صالحة للحياة بأكملها .

منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية أكثر من 1.7 مليون شخص يغادرون بسبب العنف 

وأوضحت المديرة الإقليمية للصحة العالمية إلى أن أكثر من 1.7 مليون شخصًا على أقل تقدير في تعداد النازحين ، وذلك يرجع إلى اضطرارهم لمغادرة بيوتهم فرارًا من العنف غير المسبوق ، قائلتًا “بعد أن فقدوا كل عزيز وغال” ومنازلهم وكل ما يمتلكوه .

 

ونوهة إلى أن الحرمان من الحاجات الأساسية مثل الغذاء والوقود والصرف الصحي والمأوى والأمن والرعاية الصحية ، فهو أمر غير إنساني ولايمس للإنسانية بشئ ولا يمكن التسامح معه، مشيرة إلى أن استمرارهذا الوضع ينذر بزيادة معدلات الإصابات فضلًا عن اقتراب المجاعة وتفشي الأوبئة والأمراض.

تصريحات المديرة الإقليمية حول الأوضاع في غزة

وأشارت المديرة الإقليمية في حديثها إلى المخاوف الدولية الإقليمية من خشيت وقوع مجاعة في قطاع غزة ، قائلة ،”أن المجاعة التي بدأت تلوح في الأفق هي مانخشاه حقًا”.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock