رياضة

منتخب نيجيريا يفوز على الكاميرون ويتأهل لدور ربع النهائي

منتخب نيجيريا يفوز على الكاميرون ويتأهل لدور ربع النهائي

كتب:- عمرو الزغبى

تأهل منتخب نيجيريا إلى دور ربع النهائي، بعد تحقيقه الفوز على نظيره منتخب الكاميرون بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما في العاشرة مساء أمس السبت 27 يناير بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “فيليكس هوفويت بوانيي ” بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، خلال منافسات دور ال16، في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

منتخب نيجيريا يفوز على الكاميرون ويتأهل لدور ربع النهائي


سجل منتخب النسور الخضر هدفي الفوز عن طريق “أديمولا لوكمان” في الدقائق 36، و90 من زمن المباراة.


وتأهل منتخب نيجيريا لدور ثمن النهائي، كثاني المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وضمت المجموعة الأولى إلى جانب النسور الخضر منتخبات غينيا الاستوائية وكوت ديفوار وغينيا بيساو، وجاء منتخب غينيا الاستوائية في المركز الأول أيضا برصيد 7 نقاط، بينما حل صاحب الأرض منتخب ساحل العاج في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والذي تأهل لثمن النهائي ضمن أحسن ثوالث في واحدة من مفاجآت البطولة، وتذيلت غينيا بيساو جدول ترتيب المجموعة بدون أى نقاط.


فيما صعد منتخب الكاميرون لدور ثمن النهائي، أيضا كثاني المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف السنغال صاحب المركز الأول بالعلامة الكاملة، وضمت المجموعة الثالثة برفقة الكاميرون والسنغال كل من غينيا وجامبيا، وصعد المنتخب الغيني كأحسن ثوالث برصيد 4 نقاط، وحل منتخب جامبيا في المركز الأخير بدون أى نقاط.


ويشارك نسور نيجيريا للمرة ال20 في نهائيات أمم أفريقيا، خلال تاريخهم، وكان أول ظهور للمنتخب
النيجيري في البطولة القارية عام 1976، بإثيوبيا.

تعرف أيضاً علي..فياريال يهين برشلونة في أرضه


وسبق أن توج منتخب النسور من باللقب القاري، في ثلاث نسخ سابقة أعوام: 1980 على أرضه، 1994 بتونس، 2013 بجنوب إفريقيا.


بينما حقق مركز الوصافة في أربع نسخ أعوام: 1984، 1988، 1990، 2000.
كما حصل المنتخب النيجيري على المركز الثالث في البطولة خلال 8 مناسبات سابقة

بينما يشارك المنتخب الكاميروني في البطولة القارية للمرة ال21 في تاريخه، ويأتي كرابع أكثر منتخب مشاركة في البطولة خلف منتخبات: مصر ب26 مشاركة، كوت ديفوار ب25 مشاركة، والمنتخب الغاني ب 24 مشاركة.


كما يحتل المركز الثاني في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجاً بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 5 ألقاب: نسخة عام 1984 بكوت ديفوار، ونسخة عام 1988 بالمغرب، ونسخة عام 2000 والتى نظمتها كل من نيجيريا وغانا، ونسخة عام 2002 بمالي، ونسخة عام 2017 بالجابون، خلف المنتخب المصري صاحب المركز الأول ب7 ألقاب قاري

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock