رياضة

منتخب نامبيا يحقق أول فوز في تاريخة بكأس الامم الإفريقية على حساب تونس

منتخب نامبيا يحقق أول فوز في تاريخة بكأس الامم الإفريقية على حساب تونس

كتب:_ عمرو الزغبى


حقق منتخب نامبيا فوزا غاليا على نظيره منتخب تونس بنتيجة 1-0 ، في المباراة التى جمعت بين المنتخبين في السابعة مساء اليوم الثلاثاء 16 يناير بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “أمادو جون كوليبالي” في مدينة كورهوغو بساحل العاج، خلال مواجهات الجولة الأولى في المجموعة الخامسة ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا.
سجل “ديون هوتو” هدف الفوز للمنتخبي الناميبي في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وعقب فوزه اليوم رفع منتخب نامبيا رصيده إلى 3 نقاط، معتليا جدول ترتيب المجموعة الخامسة مؤقتا، فيما يتذيل منتخب تونس ترتيب المجموعة.
وكانت قرعة كأس أمم إفريقيا قد أسفرت عن وقوع منتخبي تونس ونامبيا في المجموعة الخامسة برفقة كل من مالي وجنوب إفريقيا.


وتستأنف منافسات المجموعة الخامسة بمواجهة المنتخب المالي مع نظيره جنوب إفريقيا في ال10 مساء اليوم علي نفس ملعب مباراة تونس ونامبيا.
وعقب الخسارة اليوم تستمر عقدة المباراة الأولى بطولة كأس الأمم الإفريقية، ملازمة للمنتخب التونسي، ، حيث لم يتمكن نسور قرطاج من الفوز في مباراتهم الأولي منذ أن فازوا على المنتخب الجزائري في نسخة عام 2013 بجنوب إفريقيا.

تعرف أيضا على – منتخب الكاميرون يتلقى تهديدًا حول غياب نجمه عن مباراة غينيا

وجاءت نتائج مبارياتهم خلال الأربع نسخ الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية، بالتعادل في مبارتين، والخسارة أيضا في مبارتين.
وتعد هذه المشاركة ال21 لنسور قرطاج في البطولة وال16 على التوالي، ورغم ذلك فاز المنتخب التونسي بلقب البطولة مرة واحدة عام 2004 بتونس.
بينما يشارك المنتخب الناميبي في كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، وكانت أخر ظهور له في نسخة عام 2019 بمصر.
ولم يستطع منتخب نامبيا عبور دور المجموعات خلال مشاركاته الثلاث السابقة، ولم يحقق الفوز في أى مباراة قبل اليوم ؛ حيث خاض 9 مبارايات في كأس الأمم الإفريقية خسرفي 7 مبارايات منها، وتعادل في مبارتين متذيل بذلك جدول ترتيب مجموعاته خلال جميع مشاركاته السابقة في بطولة كأس أمم إفريقيا.

لمعرفة المزيد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock