رياضة

منتخب مصر يفوز على بوركينافاسو في المواجهة الأولى مع العميد

كتبت: داليا أشرف

منتخب مصر يفوز على بوركينافاسو في المواجهة الأولى مع العميد

حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على منتخب بوركينا فاسو في مواجهة الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقرر إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حيث حقق الفراعنة الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وذلك خلال الظهور الأول للعميد حسام حسن كمدير فني لمنتخب مصر، وقد أقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

افتتح اللاعب الدولي “محمود حسن تريزيجيه” التسجيل لصالح منتخب مصر في الدقيقة الثالثة من عمر شوط اللقاء الأول بعدما أرسل اللاعب “محمد صلاح” كرة عرضية أحرزها تريزيجيه في مرمى منتخب بوركينافاسو مُعلنًا الهدف الأول لصالح الفراعنة.

تعرف أيضا على -ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة ال15 في تاريخه

وفي الدقيقة السابعة عاد “محمود حسن تريزيجيه” مرة أخرى بتسجيل الهدف الثاني لصالح الفراعنة عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

إلا أن منتخب بوركينا فاسو تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 56 من عمر شوط اللقاء الثاني بأقدام اللاعب البديل “لاسينا تراوري” حيث أرسل لاعب بوركينافاسو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وحاول الحارس “محمد الشناوي” أن يتصدى للكرة لكنها لمست يده وجاءت في العارضة، لترتد الكرة للاعب لاسينا تراوري مسددًا الكرة على يسار الحارس محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر؛ لتصبح النتيجة هدفين لصالح الفراعنة مقابل هدف نظيف للخيول.

لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر على منافسه بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026، ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مواجهته المرتقبة أمام منتخب غينيا بيساو يوم الإثنين القادم الموافق 10 يونيو الجاري في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي.

*ترتيب المجموعة الأولى بعد فوز منتخب مصر*

يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 9 نقاط، من ثلاث مباريات، ويأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، فيما يتواجد منتخب بوركينا فاسو في المركز الثالث محققًا 4 نقاط، بالتساوي مع منتخب سيراليون المركز الرابع ولكن فارق الأهداف لصالح منتخب الخيول، ويتواجد منتخب إثيوبيا في المركز الخامس برصيد نقطتين، فيما يأتي منتخب جيبوتي في المركز السادس والأخير بدون نقاط.

والجدير بالذكر أن منتخب مصر قد استطاع أن يحقق الفوز خلال الجولتين الماضيتين من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث خاض الفراعنة أولى المواجهات أمام منتخب جيبوتي وحقق الفوز بسادسية نظيفة، ثم واجه منتخب سيراليون وتفوق عليه بهدفين دون رد.

*التشكيل الرسمي لمنتخب مصر أمام بوركينافاسو بتصفيات كأس العالم 2026*

أعلن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر التشكيل الرسمي للفراعنة في مواجهة منتخب بوركينافاسو في منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، الذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم.

خط الوسط: حمدي فتحي، إمام عاشور، مروان عطية، محمود حسن تريزيجيه، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد.

*التشكيل الرسمي لمنتخب بوركينا فاسو*

فيما كشف براما تراوري، المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو عن التشكيل الرسمي أمام منتخب الفراعنة كالتالي:

حراسة المرمى: كيليان نيكيما.

خط الدفاع: ستيف ياجو، أدموند تابسوبا، ناصر دييجا، محمد اويدراوجو.

خط الوسط: ساشا بانسي، جوستافو سنجاري، ابراهيم بلاتي توريه.

خط الهجوم: دانجو واتارا، اوساني بودا، لاساني تراوري.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock