رياضة

منتخب مصر يضرب موعدًا حاسمًا أمام منتخب الجزائر ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة اليد

منتخب مصر يضرب موعدًا حاسمًا أمام منتخب الجزائر ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة اليد

كتبت: داليا أشرف

يضرب منتخب مصر الأول لكرة اليد مساء السبت المقبل موعدًا حاسمًا أمام منتخب الجزائر ضمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر باستاد القاهرة الدولي والمؤهلة لأولمبياد باريس 2025.

حيث تُقام المبارة النهائية مساء غد السبت في تمام الساعة السادسة مساءً بصالة 1 داخل استاد القاهرة الدولي، كما يتنافس منتخبي الرأس الأخضر وتونس على المركز الثالث والرابع.

وقد انتزع منتخب مصر لكرة اليد بطاقة التأهل للدور النهائي من البطولة الأفريقية لكرة اليد من منتخب تونس بعدما حقق منتخب الفراعنة لكرة اليد الفوز بنتيجة 25/30، كما أن منتخب مصر لكرة اليد تمكن من الفوز على منتخب أنجولا في الدور ربع النهائي بنتيجة 25/37.

تعرف أيضاً علي..منتخب ماليزيا يودع كأس آسيا بأداء قوي ويتعادل مع كوريا الجنوبية

كما تأهل منتخب الجزائر عقب إقصاء منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 26/32 في الدور نصف النهائي من البطولة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2025 العام المقبل.

وقد ضمنت منتخبات المربع الذهبي المتمثلة في مصر، والجزائر، وتونس، والرأس الأخضر التأهل لأولمبياد باريس 2025، لتتبقى بطاقة تأهل أخيرة لمنتخب إفريقي يتم تحديده خلال مباريات تحديد المراكز.

ويرغب منتخب مصر لكرة اليد في حسم اللقب الأفريقي لصالحه غدًا السبت أمام منتخب الجزائر، حيث يأمل منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق اللقب التاسع بعدما استطاع تحقيق اللقب 8 مرات خلال الأعوام “1991، و1992، و2002، و2004، و2008، و2016، و2020، 2022”.

وقد حل المنتخب المصري وصيفًا في ست مرات، فيما حقق منتخب الجزائر لكرة اليد البطولة الأفريقية في 7 مرات.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock