رياضة

منتخب مصر لكرة اليد يتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024 بجدارة

كتب -: أسامة بن حدة 

 

منتخب مصر لكرة اليد يتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024 بجدارة

تمكن منتخب مصر لكرة اليد من مواصلة عروضه القوية في منافسات دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024، وذلك إثر تفوقه على منتخب الأرجنتين في المواجهة الخامسة والأخيرة من الدور الأول، ليتأهل للدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق، ويملك حظوظاً كبيرة لتحقيق ميدالية أولمبية.

تفوق منتخب مصر على منافسه منتخب الأرجنتين بنتيجة (34-27)، ظهر اليوم الأحد، في مواجهة قلب فيها الطاولة على منافسه بعد أن كان متأخراً بفارق خمسة أهداف في الشوط الأول، ليصل إلى سبع نقاط في المركز الثاني في الترتيب خلف منتخب الدنمارك المتصدر. ومع ذلك، من الممكن أن يتأهل من المركزين الثالث أو الرابع بانتظار نتائج المباريات الأخرى في هذه المجموعة، إلا أنه ضمن التأهل.

تعرف أيضا على – عبد العزيز غنيم يكشف كواليس استبعاد يمنى عياد بسبب زيادة وزنها

وفي تفاصيل المواجهات السابقة، فاز منتخب مصر في الجولة الأولى على منتخب المجر بنتيجة (35-32)، ثم خسر أمام منتخب الدنمارك بنتيجة (30-27) في الجولة الثانية. تعادل في المباراة الثالثة مع منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور بنتيجة (26-26)، وتفوق على منتخب النرويج في الجولة الرابعة بفارق هدف (26-25)، قبل أن يخطف أهم فوز في الجولة الخامسة والأخيرة بفارق كبير أمام منتخب الأرجنتين (34-27).

ولم يُحسم بعد منافس منتخب مصر في الدور ربع النهائي، حيث لا يزال في انتظار نتائج الجولة الأخيرة من المجموعتين الأولى والثانية لتحديد هوية منافس منتخب الفراعنة. على الرغم من ذلك، يملك المنتخب المصري حظوظاً كبيرة لحصد ميدالية في أولمبياد باريس 2024.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock