رياضة

منتخب لبنان يتعادل مع التنين الصيني في ثاني جولات دور المجموعات بكأس أمم آسيا

منتخب لبنان يتعادل مع التنين الصيني في ثاني جولات دور المجموعات بكأس أمم آسيا

كتب: عمرو الزغبى

تعادل منتخب لبنان مع نظيره منتخب الصين، سلبيا في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء 17 يناير في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية،

وتضم المجموعة الأولى منتخبي قطر حامل لقب البطولة ومنتخب طاجيكستان إلى جانب لبنان والصين، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب القطري مع طاجيكستان في الرابعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد البيت في مدينة الخور بقطر.

ويأتي العنابي على رأس جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزه بثلاثية على منتخب لبنان، بينما يحل المنتخب الصيني في المركز الثاني بنقطتين جمعها من التعادل أمام طاجيكستان ولبنان، فيما يحتل منتخب طاجيكستان في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من تعادل أمام منتخب الصين، فيما يتزيل منتخب لبنان جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وخاض المنتخبين 3 مواجهات سابقة، منهم مباراة ودية انتهت بتعادل الفريقين مباراتين في تصفيات أمم آسيا 2011 حقق خلالهم التنين الصيني الفوز على لبنان.
ويشارك منتخب لبنان مرتين في كأس الأمم الآسيوية للمرة الثالثة في تاريخه، وكان ظهوره الأول في نسخة 2000 بلبنان، واحتل المركز الرابع في مجموعته.

فيما جائت المشاركة الثانية في نسخة 2019 بقطر، واحتل حينها المركز الثالث مجموعته، وخاض المنتخب اللبناني 6 مباريات في كأس آسيا حقق الفوز في مباراة واحدة، وتعادل في مباراتين وخسر ثلاث مباريات، وسجل 7 أهداف وتلقى مرماه 12 هدف.

في حين يشارك المنتخب الصيني في بطولة أمم آسيا للمرة ال13 في تاريخه، ورغم ذلك لم يتمكن من تحقيق لقب البطولة حتى الأن.
وحل المنتخب الصيني وصيفا مرتين أعوام: 1984 بسنغافورة؛ حيث خسر أمام المنتخب السعودي بهدفين دون رد، وفي نسخة 2004 بالصين، وعلى أرضه وبين جماهيره خسر من اليابان بنتيجة 1-3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock