رياضة

منتخب قطر يواصل الانتصارات ويصعد لنهائي كأس أمم آسيا 2023 على حساب منتخب إيران

منتخب قطر يواصل الانتصارات ويصعد لنهائي كأس أمم آسيا 2023 على حساب منتخب إيران

كتبت-: داليا أشرف

حقق منتخب قطر فوزًا كبيرًا على منتخب إيران مساء اليوم الأربعاء خلال المباراة التي أقيمت في تمام الساعة الخامسة مساءً ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس أمم آسيا 2023 المقامة بدولة قطر، وقد استطاع منتخب العنابي تحقيق الفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين لمنتخب إيران.

وقد افتتح اللاعب “سردار أزمون” التسجيل لصالح منتخب إيران في الدقيقة 4 من عمر شوط اللقاء الأول، كما سجّل اللاعب “جاسم جابر” هدف التعادل لصالح منتخب قطر في الدقيقة 17 خلال الشوط الأول من اللقاء.

تعرف أيضا على – إتحاد رفع الأثقال يهنئ نظال الطنطاوى لحصولها على ثلاث ميداليات ضمن منافسات بطولة أفريقيا لرفع الأثقال

وفي الدقيقة 43 أحرز اللاعب “أكرم عفيف” هدف التقدم لصالح منتخب العنابي قبل نهاية أحداث الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم منتخب قطر بهدفين مقابل هدف وحيد لصالح منتخب إيران.

وعند بداية شوط اللقاء الثاني استطاع اللاعب “علي رضا جهانبخش” إدراك هدف التعادل لصالح منتخب إيران في الدقيقة 49 ليعود اللقاء للتعادل مرة أخرى بهدفين مقابل هدفين لكلا المنتخبين.

وقد واصل منتخب قطر الضغط الهجومي على منتخب إيران بهدف تحقيق هدف الفوز خلال الشوط الثاني من اللقاء، وقد تمكّن مهاجم منتخب قطر “المعز علي” من تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب العنابي في الدقيقة 82 ليتقدم منتخب قطر في نتيجة المباراة بـ 3 أهداف مقبل هدف لمنتخب إيران.

وقد أعلن حكم اللقاء عن 13 دقيقة وقت محتسب بدلًا من الضائع، وقد تلقى اللاعب “شجاع خليل زاده” بطاقة حمراء في الدقيقة الثالثة من عمر الوقت الإضافي عقب تدخله على لاعب منتخب قطر، وقد سدد اللاعب “علي رضا جهانبخش” على مرمى منتخب قطر في الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي لكن مرت الكرة خارج الملعب، وفي الدقيقة 23 من عمر الوقت الإضافي المحتسب بدل الضائع أهدر اللاعب “علي رضا” فرصة تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب إيران حيث اصطدمت الكرة بالقائم الأيمن.

وقد انتهى اللقاء بفوز منتخب قطر على منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليضرب منتخب العنابي موعدًا مرتقبًا أمام منتخب الأردن ضمن منافسات نهائي كأس آسيا 2023 يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير الجاري على ملعب لوسيل بدولة قطر المحتضنة للبطولة.

وفي سياق متصل فقد أعلن ماركيز لوبيز المدير الفني لمنتخب قطر عن التشكيل الرسمي لخوض لقاء اليوم أمام منتخب إيران على النحو التالي:
حراسة المرمى: مشعل برشم

خط الدفاع: جاسم جابر، المهدي علي، لوكاس مندس، بيدرو ميجيل كوريا.

خط الوسط: محمد وعد، أحمد فتحي، همام الأمين.

خط الهجوم: أكرم عفيف، المعز علي، يوسف عبد الرازق.

فيما خاض أمير جالينوي، المدير الفني لمنتخب إيران مباراة اليوم أمام منتخب قطر بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: علي رضا بيرانفاند.

خط الدفاع: رامين رضائيان، حسين كناني، شجاع خليل زاده، إحسان حاج صافي.

خط الوسط: سامان قدوس، سعيد عزت الله، أميد أمير إبراهيمي، علي رضا جهانبهش.

خط الهجوم: سردار أزمون، مهدي تارمي.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock