رياضة

منتخب قطر يفوز على أوزبكستان ويصعد للمربع الذهبي

منتخب قطر يفوز على أوزبكستان ويصعد للمربع الذهبي

كتب: عمرو الزغبى

حجز المنتخب القطري مقعده بدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2023, عقب تغلبه على نظيره الأوزبكي بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة دور ربع النهائي بنتيجة 3-2، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لكلا منهما.

وانطلقت المباراة في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت 3 فبراير بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد البيت في مدينة الخور بقطر.
سجل المنتخب القطري أول أهداف اللقاء في الدقيقة 27 من عمر اللقاء، عن طريق النيران الصديقة؛ حيث سجل “أوتكير يسيبوف” حارس مرمى أوزبكستان بالخطا في مرماه، بينما عادل المنتخب الأوزبكي النتيجة في الدقيقة 59 عن طريق “أوديلجون هامروبيكوف”.

تعرف أيضا على – إيران تحسم التأهل لنصف نهائي كأس آسيا

وعقب الفوز اليوم يضرب العنابي، موعدا في مباراة دور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2023 مع المنتخب الإيراني، والمقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل على ملعب استاد الثمامة.
وكان المنتخب القطري تأهل لمباراة دور الثمانية، بعدما نجح في تخطي المنتخب الفلسطيني في دور ال16، والفوز عليه بهدفين مقابل هدف، بينما صعد المنتخب الأوزبكي لنفس الدور بعد فوزه على نظيره التايلاندي أيضا بهدفين مقابل هدف.

ويخوض العنابي نهائيات كأس آسيا للمرة ال11 في تاريخه، وكانت أولى مشاركاته في نسخة 1980 بالكويت ولم ينجح خلالها بتجاوز دور المجموعات، وتوج العنابي بطلا لكأس آسيا مرة وحيدة بعد تغلبه على منتخب اليابان بنتيجة 3-1 في نسخة 2019 بالإمارات.

ولعب المنتخب القطري في نهائيات كأس آسيا 44 مباراة حتى الأن، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 11 مباراة بينما خسر في 15 مباراة، وسجل 60 هدفا، فيما تلقت مرماه 49 هدفا.

بينما يشارك منتخب أوزبكستان في نهائيات البطولة القارية للمرة الثامنة في تاريخه، وكان أول ظهور له في نسخة عام 1996بالإمارات، ومنذ ذلك الحين لم يغب عن النهائيات، ويعد أبرز إنجاز للمنتخب الأوزبكي هو حصوله على المركز الرابع في نسخة عام 2011 في قطر.

وتعد هذه المواجهة بين المنتخبين معا، هي المواجهة ال3؛ حيث سبق وأن تواجه المنتخبين معا مرتين، ومانت أول مواجهة بكأس أمم آسيا في نسخة عام 2000 بلبنان، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما، فيما جاءت المواجهة الثانية في نسخة عام 2011 بقطر، والتي فاز بها المنتخب الأوزبكي بهدفين مقابل لاشيئ.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock