رياضة

منتخب غينيا يطيح بغينيا الإستوائية ويصعد للدور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

منتخب غينيا يطيح بغينيا الإستوائية ويصعد للدور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

كتبت: داليا أشرف

حقق منتخب غينيا مفاجأة على مستوى منافسات الدور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023،حيث استطاع منتخب غينيا تحقيق الفوز القاتل على منتخب غينيا الإستوائية بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم الأحد، ليتأهل منتخب غينيا لدور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار.

ملخص أحداث الشوط الأول:

شهد أحداث شوط اللقاء الأول سيطرة واضحة من جانب لاعبي منتخب غينيا الإستوائية خلال أحداث النصف ساعة الأولى من أحداث اللقاء ولكن بدون خطورة حقيقة على مرمى منتخب غينيا.

تعرف أيضا على – منتخب أستراليا يفوز على إندونيسيا ويتأهل لدور ربع النهائي

وقد حاول كلا المنتخبين إدراك هدف التقدم خلال أحداث الشوط الأول ولكن بدون جدوى، وقد بلغت نسبة استحواذ منتخب غينيا الإستوائية 61% مقابل 39% لصالح منتخب غينيا، كما احتسب حكم اللقاء 3 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع إلا أن كلا المنتخبين لم يتمكنا من تسجيل هدف التقدم؛ لينتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ملخص أحداث الشوط الثاني:

ليبدأ شوط اللقاء الثاني بأولى الفرص الهجومية لصالح منتخب غينيا الإستوائية عند الدقيقة 47 لكن مرت الكرة أعلى العارضة، في الدقيقة 54 سجّل اللاعب “موري كوناتي” هدف التقدم لصالح منتخب غينيا، لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل، كما تلقي لاعب منتخب غينيا الإستوائية “فيديريكو بيكورو” بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف على لاعب منتخب غينيا في الدقيقة 55 من أحداث الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 67 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب غينيا الإستوائية بعد العودة لتقنية الفيديو، لكن أهدرها اللاعب “إيميليو إنسوي” لترتطم الكرة بالقائم الأيسر لحارس منتخب غينيا.

وقد واصل لاعبو منتخب غينيا الضغط الهجومي لتسجيل هدف التقدم ولكن بدون جدوى، حيث شهدت الدقيقة 83 ضغطًا هجوميًا من جانب لاعبي منتخب غينيا لتسجيل هدف التقدم، وقد أعلن حكم القضاء عن 8 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع، وقد كثف عناصر منتخب غينيا المحاولات الهجومية للتسجيل في الدقائق الأخيرة لحسم المباراة لكن بدون خطورة.

إلى أن افتتح اللاعب “محمد بايو” التسجيل لصالح منتخب غينيا بهدف قاتل في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع؛ ليعلن حكم اللقاء انتهاء المباراة بفوز منتخب غينيا بهدف نظيف على غينيا الإستوائية، ليحجز منتخب غينيا بطاقة الصعود للدور القادم من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 على أن ينتظر الفائز من لقاء منتخب مصر ومنتخب الكونغو الديمقراطية، لخوض مباراة دور الثمانية من البطولة الأفريقية.

جاء تشكيل منتخب غينيا الإستوائية على النحو التالي:

حراسة المرمى: جيسوس أوونو.

خط الدفاع: كارلوس أكابو، ساؤول كوكو، إيستيبان أوروزكو، باسيليو ندونج.

خط الوسط: فيديريكو بيكورو، خوسيه ماشين، جانيك بويلا سام، بابلو جانيت.

خط الهجوم: إيبان سالفادور، إيميليو إنسوي.

فيما جاء تشكيل منتخب غينيا كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم كوني.

خط الدفاع: إبراهيم دياكيتي، جوليان جانفيير، مختار دياخابي، إسياجا سيلا.

خط الوسط: سيكو سيلا، أمادو دياوارا، موري كوناتي، مورجان جويلفاوجي.

خط الهجوم: أجويبو كامارا، محمد بايو.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock