رياضة

منتخب سويسرا يطيح بمنتخب إيطاليا وتتأهل لدور ربع نهائي يورو 2024

كتبت: داليا أشرف

أطاح منتخب سويسرا بمنتخب إيطاليا من بطولة يورو 2024 وذلك بعدما حقق منتخب سويسرا الفوز بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة بدولة ألمانيا، حيث استضاف لقاء المنتخبين الملعب الأولمبي بمدينة برلين الألمانية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي.

 

حيث سجّل منتخب سويسرا هدف افتتاحية اللقاء عن طريق اللاعب “ريمو فريلير” في الدقيقة 37 من عمر شوط اللقاء الأول بعد صناعة من اللاعب “روبن فارجاس”.

 

كما استطاع اللاعب “روبن فارجاس” أن يسجل الهدف الثاني لصالح منتخب سويسرا في الدقيقة 46 من عمر شوط اللقاء الثاني بعد صناعة من اللاعب “مايكل أيبشير” حيث سدد فارجاس الكرة بيمناه سكنت على يسار الحارس “جيانلويجي دوناروما” حارس مرمى المنتخب الإيطالي.

منتخب سويسرا

لينتهي اللقاء بفوز منتخب سويسرا على منتخب إيطاليا بهدفين نظيفين ضمن منافسات دور ثمن نهائي يورو 2024 ليصعد منتخب سويسرا إلى دور الثمانية من بطولة يورو 2024 ليواجه الفائز من منتخب إنجلترا وسلوفاكيا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب إيطاليا استطاع أن يتوج بلقب “يورو 2020” الذي أقيم عام 2021 بسبب جائحة كورونا، للمرة الثانية في تاريخه بعدما تغلب على نظيره منتخب إنجلترا.

تعرف أيضاً علي – بعد الانسحاب أمام الأهلي.. الزمالك يواجه سيراميكا

مشوار منتخب إيطاليا في يورو 2024

وقد استطاع منتخب إيطاليا أن يصل إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بعدما حل وصيفًا في المجموعة الثانية من البطولة والتي ضمت منتخب إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

 

حيث نجح الأتزوري في حصد 4 نقاط بعدما حقق الفوز على ألبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتلقى الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، ثم تعادل أمام كرواتيا في الدقائق الأخيرة بهدف مقابل هدف في الجولة الثالثة من بطولة يورو 2024.

مشوار منتخب سويسرا في بطولة يورو 2024

وقد صعد منتخب سويسرا إلى دور الـ 16 من البطولة بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى من البطولة الأوروبية، والتي تكونت من منتخب ألمانيا وأسكتلندا والمجر.

 

فقد حقق منتخب سويسرا 5 نقاط خلال تواجده بالمجموعة بدون تلقي أي هزائم، حيث حقق الفوز على منتخب المجر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم تعادل مرتين أمام منتخبيّ ألمانيا وأسكتنلدا بهدف مقابل هدف.

منتخب سويسرا

التشكيل الرسمي لمنتخب إيطاليا أمام سويسرا

كشف لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا عن التشكيل الرسمي لمواجهة سويسرا في مباراة دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” الذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو، جيانلوكا مانشيني، ليساندرو باستوني، ماتيو دارميان.

خط الوسط: بريان كريستانتي، نيكولو فاجيولي، نيكولو باريلا.

خط الهجوم: جانلوكا سكاماكا، فيدريكو كييزا، ستيفان الشعراوي.

التشكيل الرسمي لمنتخب سويسرا أمام إيطاليا

كما أعلن مراد ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا عن التشكيل الرسمي لمواجهة المنتخب الإيطالي على النحو التالي:

حراسة المرمى: يان سومير.

خط الدفاع: فابيان شار ريكاردو رودريجيز، مانويل أكانجي.

خط الوسط: مايكل أيبشير، جرانيت تشاكا، ريمو فريلير، فابيان ريدر.

خط الهجوم: دان ندوي، روبن فارجاس، بريل إيمبولو.

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock