رياضة

منتخب جنوب إفريقيا يطيح بآمال كاب فيردي ويخطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي

منتخب جنوب إفريقيا يطيح بآمال كاب فيردي ويخطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي


كتب: عمرو الزغبى


واصل منتخب جنوب إفريقيا ظهوره القوى في البطولة القارية، ونجح في حجز مقعده في مباراة دور نص نهائي الكان، عقب تغلبه اليوم على نظيره منتخب الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2-1، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي وشوطي المباراة الإضافيين بتعادل الفريقين سلبا، في المباراة التى جمعتهما في العاشرة مساء أمس السبت 3 فبراير، بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “تشارلز كونان باني” في مدينة ياموسوكرو بساحل العاج، ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية.
سجل أهداف

تعرف أيضا على – منتخب أستراليا يفوز على إندونيسيا ويتأهل لدور ربع النهائي


وعقب فوزه اليوم ضرب منتخب جنوب إفريقيا موعدا مع المنتخب النيجيري في مباراة دور نصف النهائي، في السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد السلام بمدينة بواكي في كوت ديفوار.
وتأهل منتخب الأولاد لمباراة دور الثمانية، بعد فوزه الكبير على المنتخب المغربي في دور ال16 بهدفين مقابل لاشيئ، فيما صعد منتخب كاب فيردي بعدما فاز في مباراة دور ال16 على نظيره الموريتاني بهدف دون رد.
ويخوض منتخب الأولاد نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرة ال11 في تاريخه، وكان أول ظهور له في البطولة القارية، في نسخة عام 1996 والتي أقيمت على أرضه، وحقق خلالها لقب البطولة الوحيد في تاريخه، بعد الفوز في الدور النهائي على تونس بهدفين نظيفين، كما حل وصيفا مرة وحيدة في نسخة عام 1998 ببوركينا فاسو.
فيما يشارك منتخب الرأس الأخضر في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، وكان أبرز إنجاز لمنتخب القروش الزرقاء، بلوغ ربع النهائي أمام منتخب غانا في أولى مشاركاته في نسخة 2013 بجنوب إفريقيا، والتى انتهت بالهزيمة 0-2 منهيا البطولة في المركز السابع.
وتعد هذه المواجهة هي الرابعة بين المنتخبين في تاريخ لقائتهما، والثانية على مستوى بطولة كأس أمم إفريقيا؛ حيث تواجه المنتخبين معا في ثلاث مواجهات سابقة، حقق خلالهم منتخب كاب فيردي الفوز مرتين بنفس النتيجة 2-1، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بينما انتهى لقائهم الوحيد ببطولة كأس أمم إفريقيا بالتعادل السلبي.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock