رياضة

منتخب جنوب إفريقيا يحسم المركز الثالث على حساب الكونغو الديمقراطية

كتب: عمرو الزغبى

حل منتخب جنوب إفريقيا في المركز الثالث ببطولة كأس إفريقيا 2023، بعد الفوز على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي إقيمت في العاشرة بتوقيت القاهرة الدولي، مساء أمس السبت 10 فبراير، على ملعب استاد ” فيليكس هوفويت بواني” بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وخاض منتخب البافانا بافانا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع؛ بعدما أخفق في التأهل للمباراة النهائية وخسر مباراة نصف النهائي أمام نظيره النيجيري بركلات الترجيح 2-4، بينما خسر منتخب الكونغو الديمقراطية مباراة نصف النهائي أمام منتخب كوت ديفوار بنتيجة 0-1.

تعرف أيضا على -العنابي بطلا لكأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه على حساب المنتخب الأردني

ويخوض منتخب الأولاد نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرة ال11 في تاريخه، وكان أول ظهور له في البطولة القارية، في نسخة عام 1996 والتي أقيمت على أرضه، وحقق خلالها لقب البطولة الوحيد في تاريخه، بعد الفوز في الدور النهائي على تونس بهدفين نظيفين، كما حل وصيفا مرة وحيدة في نسخة عام 1998 ببوركينا فاسو.

فيما يشارك منتخب الكونغو الديمقراطية في نهائيات بطولة الأمم الإفريقية للمرة ال19 في تاريخه، وخلال مشاركاته السابقة توج باللقب القاري مرتين في نسختي 1968 بإثيوبيا، و1974 بمصر.

وكان فوزه باللقب القاري عام 1968 تحت مسمى كونغو كينشاسا، ونسخة 1974 تحت مسمى زائير. وتوج منتخب الكونغو باللقب الأول على حساب غانا بنتيجة 1ـ0 في النهائي، بينما توج بلقبه الثاني على حساب منتخب زامبيا وفاز عليه بنتيجة 2ـ0 في مباراة النهائي.

وسبق وأن تواجه المنتخبين معا، في 5 مناسبات سابقة، حقق منتخب الأولاد الفوز في 3 مباريات، بينما خسر في مباراة وحيدة، وحسم التعادل مواجهة واحدة.

وسجل لاعبو منتخب البافانا بافانا 6 أهداف مقابل، في حين تلقت شباكه 4 أهداف.

وسبق لمنتخب الأولاد، الفوز بالمركز الثالث في نسخة 2000، بينما حصل المنتخب الكونغولي على المركز الثالث مرتين من قبل ‏في عامي 1998 و2015.

تابعنا أيضا ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock