رياضة

منتخب السنغال يهدي الكاميرون تذكرة العبور لثمن النهائي ويفوز على منتخب غينيا

منتخب السنغال يهدي الكاميرون تذكرة العبور لثمن النهائي ويفوز على منتخب غينيا

كتب:_ عمرو الزغبى

واصل منتخب السنغال رحلة الدفاع عن اللقب بالفوز على نظيره غينيا بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما في السابعة مساء اليوم الثلاثاء 23 يناير بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب إستاد “تشارلز كونان باني” في مدينة “ياموسوكرو” بساحل العاج، خلال الجولة الختامية من منافسات المجموعة الثالثة بدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل عبد الله سيك هدف السنغال الأول في الدقيقة 61، بينما أضاف إيليمان ندياي الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وشهدت المجموعة الثالثة والتي تضم: السنغال، الكاميرون، غينيا، وجامبيا.


تأهل السنغال إلى دور ال16 من البطولة القارية، كأول المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما صعد منتخب الكاميرون والذي حل ثانيا برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب غينيا الذى أتى في المركز الثالث برصيد أيضا 4 نقاط، ويتوقع أن يصعد منتخب غينيا إلى الدور المقبل من البطولة ضمن أحسن ثوالث.

تعرف أيضاً علي..منتخب أوزبكستان يتعادل مع أستراليا ويؤكد على أحقيته بالصعود لثمن النهائي

وحل منتخب جامبيا في المركز الرابع والأخير بدون أى نقاط.
ويعد هذا الظهور هو الظهور ال17 لأسود التيرانجا، منذ أول ظهور له في نسخة 1965 بتونس، والذي حقق خلالها المركز الرابع.

وخاض المنتخب السنغالي طوال تاريخ مشاركاته السابقة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 67 مباراة، نجح في تحقيق الفوز في 27 مباراة، فيما تلقى أسود التيرانجا 23 هزيمة، وتعادل في 17 مباراة، وسجل المنتخب السنغالي 78 هدفا، فيما استقبلت شباكه 56 هدفا.

وخاض منتخب السنغالي نهائي البطولة في مناسبتين الأولى كانت عام 2019 بمصر وخسرها بهدف نظيف أمام المنتخب الجزائري، والمرة الثانية كانت في النسخة الماضية بالكاميرون 2021، ونجح خلالها في حصد اللقب بعدما فاز على المنتخب المصري 4-2 بركلات الترجيح.

فيما يشارك المنتخب الغيني للمرة ال14 في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ورغم ذلك لم يتمكن من تحقيق اللقب، وخاض المنتخب الغيني طوال تاريخ مشاركاته بالبطولة 47 مباراة، حقق الفوز في 13 مباراة وخسر 17مباراة وتعادل أيضا في 17 مباراة، واستطاع المنتخب الغيني تسجيل61 هدفا فيما تلقت شباكه 66 هدفا.

بينما يظل الإنجاز الأبرز في تاريخ مشاركاته السابقة هو حصولة على الوصافة في نسخة عام 1976 بالمغرب.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock