رياضة

منتخب الأردن يقصي منتخب طاجيكستان ويصعد لدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه

منتخب الأردن يقصي منتخب طاجيكستان ويصعد لدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه

كتب-: عمرو الزغبي

نجح منتخب الأردن في حجز مقعده في دور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا، عقب تغلبه على نظيره منتخب الأردن بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مواجهات دور الثمانية والتي انطلقت في الواحدة والنصف مساء اليوم الجمعة 2 فبراير، بتوقيت القاهرة، على ملعب “أحمد بن علي”، في مدينة الريان بقطر.

سجل منتخب النشامى الهدف الأول في الدقيقة 66 عن طريق النيران الصديقة؛ عندما سجل مدافع طاجيكستان “وحدت حنونوف” بالخطأ في مرماه.

تعرف أيضا على – منتخب أستراليا يفوز على إندونيسيا ويتأهل لدور ربع النهائي

ونجح منتخب النشامى في الصعود لمباراة دور ربع النهائي، بعدما تخطى نظيره المنتخب العراقي في مباراة دور ال16 بنتيجة 3-2.

بينما صعد منتخب “التاج” إلى الدور ذاته، بعدما نجح في إقصاء نظيره الإماراتي في مباراة دور ال16، والفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3.

ويشارك منتخب النشامى في نهائيات كأس الأمم الآسيوية للمرة الخامسة في تاريخه، وتأهل منتخب النشامى إلى دور الـ16 في 3 مرات أعوام 2004، 2011 و2019، في حين يظل بلوغه دور ربع النهائي مع المدرب المصري محمود الجوهري، في نسخة عام 2004بالصين، هو الإنجاز الأكبر له، قبل أن يكرر هذا الإنجاز في البطولة الحالية.

فيما تعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك منتخب “التاج” في نهائيات كأس الأمم الآسيوية في تاريخة.

وتعد هذه المواجهة ال6، على مدار تاريخ مواجهات المنتخبين معا؛ حيث تواجها معا في 5 لقاءات ما بين رسمية وودية، حقق خلالها المنتخب الأردني الفوز في 3 مواجهات، في مقابل فوز وحيد لمنتخب طاجيكستان، فيما حضر التعادل في مرة واحدة.

وسجل لاعبو منتخب الأردن 9 أهداف في شباك منتخب طاجيكستان، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock