رياضة

منتخب إيران يتأهل إلى دور ربع نهائي كأس آسيا بعد فوزه على سوريا بركلات الترجيح

منتخب إيران يتأهل إلى دور ربع نهائي كأس آسيا بعد فوزه على سوريا بركلات الترجيح

كتب:_ عبدالرحيم البيطار

حقق المنتخب الإيراني فوزاََ صعباََ بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بركلات الترجيح على حساب المنتخب السوري، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، على ملعب(الدحيل) ستاد عبدالله بن خليفة ضمن منافسات دور ال١٦ من بطولة كأس آسيا٢٠٢٤ المقام حالياََ في قطر.

دخل المنتخب السوري بتكتيك دفاعي من أجل إيقاف خطورة المنتخب الإيراني الذي يعد من أقوى المنتخبات داخل القارة الصفراء في الوقت الحالي.

بالرغم من بداية المباراة بشكل دفاعي مميز ولكن استطاع منتخب إيران ان يستفيد بركلة جزاء في الدقيقة الرابعة والثلاثون، استطاع أن يسجلها نجم المنتخب الإيراني مهدي طارمي لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد للمنتخب الإيراني.

تعرف أيضا على -سلسلة وثائقية .. توثيقًا لكلوب قبل رحيله

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب السوري الضغط لأحراز هدف التعادل واستطاع البديل بابلو صباغ الحصول على ركلة جزاء أثر تدخل عنيف من حارس المرمى وترجمها الزعيم عمر خربين إلى هدف في الدقيقة الرابعة والستين.

وجاء طرد لاعب المنتخب الإيراني مهدي طارمي في ٩١، وانتهت المباراة بالوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويتجه الفريقين للأشواط الإضافية.

تأثر المنتخب الإيراني بحالة الطرد حيث استكمل الإيرانيين المباراة ناقصي العدد وتوالت الهجمات الضائعة للفريق السوري حيث سيطر على مجريات اللقاء في الأشواط الإضافية.

ولقد اتجه الفريقين إلى ضربات الحظ التى ابتسمت للمنتخب الإيراني حيث استطاع الفوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف بركلات الترجيح ليصعد إلى دور ثمن نهائي كأس آسيا لملاقاة الساموراي الياباني.

وقد خاض المنتخب السوري اللقاء كالتالي :

في حراسة المرمى:أحمد مدنية.

خط الدفاع:مؤيد العجان- ثائر كروما-أيهم اوسو- عبدالرحمن ويس.
خط الوسط:محمود الأسود – ايزاكيل العم-خليل آلياس-عمار رمضان.
وفي خط الهجوم: إبراهيم هيسار- عمر خربين.

فيما جاء تشكيل المنتخب الإيراني :

في حراسة المرمى: علي رضا.

في خط الدفاع:خليل زادة- رامين- جشمي-هاجسافي.

في خط الوسط:سعيد عزت-سامان قدوس- مهدي غايدي-علي رضا جهانبخش.

وفي خط الهجوم: مهدي طارمي- سرادا أزمون.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock