رياضة

منتخب أوزبكستان يقصي المنتخب التايلاندي ويصعد إلى دور الثمانية

منتخب أوزبكستان يقصي المنتخب التايلاندي ويصعد إلى دور الثمانية

كتب:- عمرو الزغبى

حجز المنتخب الأوزبكي مقعده في دور الثمانية، ببطولة كأس أمم آسيا، بعد الفوز على نظيره منتخب تايلاند بنتيجة 2-1، في مباراة ثمن النهائي، والتي أقيمت في الواحدة والنصف مساء اليوم الثلاثاء 30 يناير، على ملعب استاد ” الجنوب” في مدينة الوكرة بقطر.
سجل المنتخب الأوزبكي الهدف الأول عن طريق
“عزيز بيك تورجونباييف” في الدقيقة 37 من عمر اللقاء، بينما تعادل “سوباتشوك ساراتشات” للمنتخب التايلاندي في الدقيقة 58، قبل أن يستعيد “عباسبيك فايزولاييف” التقدم مرة أخرى لصالح المنتخب الأوزبكي في الدقيقة 65.
وتأهل منتخب الذئاب البيضاء إلى مباراة دور ال16، بعدما حل ثانيا بالمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بينما صعد منتخب تايلاند لنفس الدور أيضا بعدما حل في المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط.

منتخب أوزبكستان

تعرف أيضاً علي – بعثة المنتخب المصري تعود للقاهرة بعد توديع البطولة الإفريقية


ويخوض منتخب أوزبكستان نهائيات البطولة القارية للمرة الثامنة في تاريخه، وكان أول ظهور له في نسخة عام 1996 بالإمارات، ومنذ ذلك الحين لم يغب عن النهائيات، ويعد أبرز إنجاز للمنتخب الأوزبكي هو حصوله على المركز الرابع في نسخة عام 2011 في قطر.
بينما يشارك أيضا منتخب أفيال الحرب في نهائيات أمم آسيا للمرة الثامنة في تاريخه، ويعد حصوله على المركز الثالث في نسخة عام 1972 بتايلاند أبرز إنجازاته.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock