رياضة

منتخب أوزبكستان يتعادل مع أستراليا ويؤكد على أحقيته بالصعود لثمن النهائي

منتخب أوزبكستان يتعادل مع أستراليا ويؤكد على أحقيته بالصعود لثمن النهائي

كتب: عمرو الزغبى

تعادل المنتخب الأوزبكي مع نظيره منتخب أستراليا بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الثلاثاء 23 يناير، في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة في قطر، ضمن ختام منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية.

سجل “مارتن بويل”هدف تقدم الكنغر الأسترالي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول.

وتعادل “عزيز بيك تورجونباييف” للذئاب البيضاء في الدقيقة 78.

تعرف أيضا على – منتخب طاجيكستان يفوز على لبنان ويخطف تذكرة التأهل لدور ال16

وشهدت المجموعة الثانية والتى تضم إلى جانب أستراليا وأوزبكستان منتخبي سوريا والهند، تأهل كل من أستراليا وأوزبكستان إلى دور ال16 ببطولة كأس أمم آسيا.

وحجز المنتخب الأسترالي مقعده في دور ثمن النهائي،بعدما تمكن من الفوز في دور المجموعات على الهند بنتيجة 2-0، وعلى سوريا بهدف دون رد، والتعادل مع أوزبكستان بنتيجة 1-1.

بينما تأهل منتخب الذئاب البيضاء برصيد 5 نقاط من فوز على الهند في مباراته الأولى بثلاثية نظيفة، والتعادل سلبا مع منتخب سوريا ثم التعادل اليوم 1-1 مع أستراليا.

ويأتي في المركز الثالث منتخب سوريا برصيد 4 نقاط، من خسارة أمام أستراليا وتعادل مع أوزبكستان، والفوز اليوم على الهند بهدف دون رد.

ويتذيل منتخب الهند جدول ترتيب المجموعة بدون أى نقاط.

ويشارك منتخب أستراليا في نهائيات البطولة القارية للمرة الخامسة، وتوج باللقب مرة وحيدة خلال تاريخه في نسخة عام 2015 بأستراليا، بعدما تغلب في المباراة النهائية، على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لهدف بعد شوطين إضافيين في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

بينما يخوض منتخب أوزبكستان نهائيات البطولة القارية للمرة الثامنة في تاريخه، وكان أول ظهور له في نسخة عام 1996بالإمارات، ومنذ ذلك الحين لم يغب عن النهائيات، ويعد أبرز إنجاز للمنتخب الأوزبكي هو حصوله على المركز الرابع في نسخة عام 2011 في قطر.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock