رياضة

منتخب أستراليا يفوز على إندونيسيا ويتأهل لدور ربع النهائي

منتخب أستراليا يفوز على إندونيسيا ويتأهل لدور ربع النهائي

كتب:_ عمرو الزغبى


حجز منتخب أستراليا مقعده في دور ربع النهائي، بعد الفوز على نظيره منتخب إندونيسيا بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الأحد 28 يناير، في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “جاسم بن حمد” بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات دور ال16 ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2023.
سجل المنتخب الأسترالي هدفه الأول في الدقيقة 12، عن طريق النيران الصديقة؛ حيث سجل “إلكان باغوت” مدافع إندونسيا بالخطأ في مرماه، فيما أحرز”مارتن بويل” الهدف الثاني في الدقيقة 45، وأضاف “كريغ غودوين” الهدف الثالث لمنتخب الكنغر في الدقيقة 89.


وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل “هاري سوتار” الهدف الرابع للمنتخب الأسترالي.
وكان المنتخب الأسترالي حجز مقعده في دور ثمن النهائي بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، من الفوز على الهند بنتيجة 2-0، وعلى سوريا بهدف دون رد، والتعادل مع أوزبكستان بنتيجة 1-1.
بينما تأهل منتخب إندونيسيا لثمن النهائي، ضمن المنتخبات التي تأهلت كأفضل ثوالث في البطولة، برصيد 3 نقاط؛ حيث خسر في مباراته الأولى أمام العراق بنتيجة 2-3، وفاز على فيتنام في الجولة الثانية بهدف نظيف، وخسر في مباراته الثالثة أمام اليابان بنتيجة 1-3، ليكون بذلك قد استقبل 6 أهداف وسجل ثلاثة.

تعرف أيضاً علي..فياريال يهين برشلونة في أرضه


وتعد هذه هي المرة الأولى التى يتواجه المنتخبان، في نهائيات كأس أمم آسيا؛ حيث يشارك منتخب استراليا في نهائيات البطولة القارية للمرة ال5 في تاريخه، وتوج باللقب مرة وحيدة في نسخة عام 2015 بأستراليا، بعدما تغلب في المباراة النهائية، على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لهدف بعد شوطين إضافيين في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب استاد استراليا بمدينة سيدني.


فيما يعد هذا هو الظهور ال5 أيضا لمنتخب إندونيسيا في نهائيات كأس الأمم الآسيوية؛ حيث شارك في 4 نسخ سابقة أعوام: 1996 في الإمارات، 2000 في لبنان، 2004 في الصين، 2007 والتى نظمتها إندونيسيا إلى جانب ماليزيا وفيتنام وتايلند.
وتعد هذه هي المشاركة الأولى التى نجح منتخب إندونيسيا فيها من عبور دور المجموعات، والتأهل لدور ال16.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock