مقالات

ملك الحركات محمد بركات

ملك الحركات محمد بركات

كتبت :- نورهان محمد

من هو محمد بركات؟

محمد بركات لاعب مصرى يلعب كرة القدم، وُلِدَ محمد بركات فى السابع من سبتمبر عام 1976 فى حى الوايلي بالقاهرة فى عائلة مكونة من والدين وستة إخوة، وبدأ مسيرته فى نادى السكة الحديد ولعب فى الإسماعيلي  ونادى الأهلى السعودي ونادى العربى فى قطر وأخر محطاتة هو الأهلى المصرى،  ويعد “الزئبقي” صانع المتعة ومن أبرز لاعبي الكرة المصرية.

كيف كانت محاولات المارد الأحمر لضم الزئبقي؟

حاول الأهلى ضم بركات من ناديه السكة الحديد لكن حدثت له إصابة كبيرة حالت بين وجوده فى الأهلى؛ لتكون وجهتة بعدها إلى النادى الأسماعيلي.

كيف تألق الزئبقي مع الدراويش؟

لعب للنادى الإسماعيلي موسمين وقادهم لبطولتي الدورى وكأس مصر.

ما هى انتقالات ملك الحركات؟

أنتقل محمد بركات للأهلى السعودي؛ حيث استطاع الوصول إلى نهائى الدورى السعودي، و قدم موسم رائع لكن لم يحالفه التوفيق بالفوز بإنجاز محلى بالرغم من وصول أهلى جدة إلى جميع النهائيات المحلية فى ذلك العام ..
ثم أنتقل بالموسم التالي لنادى العربى فى دولة قطر لكن الإصابة منعته من استكمال المشوار لينطفئ لمعان بركات، ورحل محمد بركات عن قطر، وانتقل للنادى الأهلى المصرى بعد إصرار جوزية المدير الفنى البرتغالى على التعاقد معه؛ حيث تألق وأبدع معه.

  • بركات مع منتخب الفراعنة

محمد بركات كان من أفضل لاعبى الكرة المصرية فى الفترة الأخيرة على الصعيد الدولى .. وساهم بركات مع زملاؤه فى حصد لقب كأس الأمم سنة 2006.

تعرف ايضا علي _ الماجيكو أبو تريكة

ما هى الجوائز الفردية للزئبقي؟

يعتبر بركات أول لاعب مصرى يحصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي من هيئة الإذاعة البريطانية وأفضل لاعب محترف داخل القارة السمراء أيضًا، و تم ضمه للتشكيلة الرئيسية لمنتخب أفريقيا بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 التى أستضافتها مصر وفازت بلقبها، ولم يشارك فى بطولتي أفريقيا 2008 و2010 للإصابة والأستبعاد الفنى

ما انجازات محمد بركات؟

مع الدراويش حصل على الدورى المصرى مرة واحدة .. وكأس مصر مرة واحدة مع المارد الأحمر، وحصل على الدورى المصرى سبع مرات، كما حصد كأس مصر مرتين .. والسوبر الأفريقي ست مرات ودوري الأبطال خمس مرات.

  • اعتزال ملك الحركات محمد بركات

فى عام 2013 قرر محمد بركات اعتزال كرة القدم، وهو فى صفوف المارد الأحمر بعد سنين طويلة من العطاء للكيان.

تابعانا ايضا علي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock