أخبار متنوعة

مع أمطار وتقلبات اليوم، الاستعادات القصوى لمحافظات مصر وحالة الطقس غدًا

مع أمطار وتقلبات اليوم، الاستعادات القصوى لمحافظات مصر وحالة الطقس غدًا

كتبت:- هدير يوسف

شددت محافظات مصر على رفعها لدرجة الإستعدادات القصوى والجاهزية لمواجهة موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد منذ صباح اليوم، الخميس، وشهدت السواحل الشمالية والوجه البحري سقوط أمطار تتراوح ما بين غزيرة إلى رعدية، وأمطار في القاهرة الكبرة فجر اليوم.

وأكد المسؤولون على استعداد وجاهزية التعامل مع تجمعات المياة لتحقيق السيولة المرورية، وعدم الإزدحام في كافة الشوارع، والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأضاف المحافظون أنهم متابعين للأوضاع لحظة بلحظة، ويتم التعامل الفوري بتنفيذ أعمال شفط مياه الأمطار، وأن أعضاء جهاز التنفيذي موجود ميدانيًا، ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على تم الإستعداد.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ليوم، الجمعة 29 ديسمبر 2023، أن الطقس غدًا، يشهد شبورة مائية كثيفة من 4 إلى 9 صباحًا على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية التي تؤدي من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري.

تعرف أيضاً علي..لأرصاد الجوية: وجود شبورة مائيّة كثيفة _ وفرص سقوط أمطار

وأيضًا من المتوقع أن تشهد مصر غدًا، الجمعة، طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلًا على معظم الأنحاء.

وهناك فرص سقوط أمطار تتراوح ما بين الخفيفة وإلى المتوسطة بنسبة 40% على جبال البحر الأحمر، وبنسبة 20% على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock