أخبار متنوعة

معارك ضارية في الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم السريع

معارك ضارية في الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم السريع

كتبت: آلاء السيد

تصاعد أبخرة الدخان الكثيف في سماء العاصمة السودانية الخرطوم، نتيجة لحتدام المعارك العنيفة التي شهدتها المنطقة ، اليوم الاحد، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدد من أحياء العاصمة الخرطوم.

استُخدم فيها الطائرات المسيرة والمدفعية الثقيلة، وترددت أصداء دوي لإنفجارات قوية ، وتتابع المشهد بتصاعد كثيف لغمامات الدخان التي غطت أجزاء من أحياء العاصمة السودانية الخرطوم.

معارك ضارية في الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم السريع

نقلًا عن شهود عيان ، قالوا أن القصف المدفعي الكثيف تجدد على أرض المعسكرات بالإضافة للمدينة الرياضية والتي تتمركز حولها قوات الدعم السريع.

تعرف أيضاً علي..حماية الجسم الصحفي بالقوانين الدولية مع وقف التنفيذ

أشارو شهود العيان أيضًا إلى أنهم سمعوا دوي انفجارات شديدة القوة في أحياء حي الإنقاذ والأزهري القريبة من المدينة الرياضية بجنوب الخرطوم، وتمركز للجيش حول مقر القيادة العامة ، وأكدوا سماع دوي انفجارات قوية مع تصاعد كثيف للدخان في سماء العاصمة السودانية.

الجدير بالذكر أنه اندلعت حرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في شهر أبريل الماضي وذلك بعد توتر بين كلا الجانبين دام أسابيع نتيجة خلافات حول خطط لدمج الدعم السريع في الجيش، جاء هذا الخلاف في الوقت الذي كان فيه الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات الأخيرة على عملية سياسية مدعومة دوليًا.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock