أخبار متنوعة

مظاهرات في تل ابيب تطالب نتنياهو بالإستقالة و السبب حرب فلسطين

مظاهرات في تل ابيب تطالب نتنياهو بالإستقالة و السبب حرب فلسطين

كتبت / مريم عمرو

إندلعت مظاهرات حاشدة في إسرائيل وتمركزت أمام وزارة الدفاع الإسرائيلي تندت بسياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في حرب فلسطين .. وتتطالبه ولأول مرة منذ إندلاع الحرب في ٧ أكتوبر الماضي بالاستقالة.

ومنذ أن بدأت الحرب وشنت مقاومة حماس الفلسطينية وكتائب القسام الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت قوات الاحتلال المدنيين في مدينة غزة الفلسطينية نظرا لعدم مقدرتها على تحديد مكان المقاومة، و عليه أسرت حماس عدد من الأسري الإسرائيليين.

وصرح المتحدث باسم كتائب القسام والمعروف إعلاميا بأبو عبيدة .. أن حماس لن تفرج عن الاسري إلا بعد توقف قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار وفك الحصار الذى شمل قطع المياه والكهرباء عن مدينة غزة.

تعرف هنا أيضًا:مصر تستضيف قمة دولية اسثنائية حول القضية الفلسطينية

وأكمل ابو عبيدة أن الأسري الإسرائيليين متضررين أيضاً من ضرب النار لأنهم متواجدين في مدينه غزة وعلى الجانب الإسرائيلي .. لم تهتم قيادات الاحتلال بحياة أسرها فى غزة وأمرت بتكثيف الغارات والضربات على القطاع.

أصدرت كتائب القسام أمس تصريح بشأن الأسري .. وهو أنهم يمكن أن يفرجوا عن أسيرتين لظروفٍ إنسانية دون مقابل مثل ما أفرجوا عن الاسيرتين الامريكيتين لكن حكومة الاحتلال رفض إستلامهما.

وثار الشعب الإسرائيلي على حكومته وخاصة أهلى الأسري وذويهم .. بسبب هذه القرارات التى لا تهتم بحياة أسرهم وخرجوا فى مظاهرات حاشدة أمام وزارة الدفاع الإسرائيلي حاملين صور أقاربهم المحتجزين لدى حماس يطالبون حكومة نتنياهو بالإستقالة ووقف الحرب على فلسطين .. كما وصفوا الحكومة ” بالفشل الذريع ” فى أسلوب تعاملهم مع القضية.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock