أخبار متنوعة

مصر: فتح باب تسجيل لترشح للإنتخابات الرئاسية

مصر: فتح باب تسجيل لترشح للإنتخابات الرئاسية

كتبت:- خولة الكلاحشي

فتحت الهيئة الوطنية للإنتخابات في مصر، أمس يوم الخميس، باب تسجيل للمرشحين للإنتخابات الرئاسية التي ستجرى في ديسمبر المقبل.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات وليد حمزة، في مؤتمر صحفي على إثر ذلك” إن باب التسجيل سيظل مفتوحا لمدة عشرة أيام، حتى 14 أكتوبر الجاري.” وقدم شروط الترشح والإجراءات المتبعة لذلك.
وأوضحت الهيئة الوطنية للإنتخابات أنها ستعلن القائمة المبدئية للمرشحين في 16 أكتوبر الجاري، ويتم تحيين القائمة النهائية للمرشحين في 20 أكتوبر. وتجدر الاشارة أن اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية قد أعلنت في 25 سبتمبر الماضي، أن الإنتخابات الرئاسية ستجرى في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر المقبل.

أهم تفاصيل الإنتخابات الرئاسية المصرية

موعد الإنتخابات: 10-12 ديسمبر 2023.
فترة الترشح: 5-14 أكتوبر 2023.
شروط الترشح: الحصول على دعم ما لا يقل عن 25 ألف ناخب من 15 محافظة مختلفة أو 20 نائباً بالبرلمان.
عدد المرشحين المحتملين: 7 (حتى الآن)

تعرف أيضاً علي – عاجل – دولة عربية ستوقف التعاملات بالدولار الأمريكي

وتشهد مصر منافسة محتملة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن ترشحه لولاية ثالثة، وعدد من المرشحين المعارضين، أبرزهم أحمد الطنطاوي، رئيس حزب الكرامة السابق.

  • أحمد الطنطاوي
  • عبد الفتاح السيسي

وتجدر الاشارة أن ترقب المسار الإنتخابي في مصر يكسوه بعض الريبة خاصة مع حالة الجدل القائمة منذ قرع طبول باب الترشحات .. حيث تتهم المعارضة الحكومة المصرية بتضييق الخناق على المعارضين وفرض قيود على حق المنافسة السياسية .. معتبرة أن الحكومة عرقلت جهود تحرير توكيلات لعدد من المرشحين المعارضين.

هذا وتأتي الإنتخابات المصرية في ظل ظروف اقتصادية صعبة .. حيث يعاني المصريون من ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock