أخبار متنوعة

مصر تمضي قُدمًا للقضاء على سرطان الكبد على غرار فيروس “سي”

كتب:آلاء السيد

صرح مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تصريحات صحفية له، أن مبادرة سرطان الكبد تعد من المبادرات الرئاسية الهامة للكشف المبكر عن سرطان الكبد وعلاجه وذلك بعد القضاء على فيروس “سي”، إذ أن هناك بعض الحالات المصابة بتليف الكبد نتيجة فيروس “سي” ولم يتم اكتشافها.

شاهد أيضاً…

مصر تمضي قُدمًا للقضاء على سرطان الكبد على غرار فيروس “سي”

وتابع مستشار الرئيس للصحة، أن مصر استطاعت أن تنجح في القضاء على البلهارسيا والدواء الذي يعالج هذا المرض موجود بمصر وينتج من قبل إحدى الشركات المصرية ، لافتًا إلى أن مصر نجحت بالقضاء على فيروس “سي” أذ أطلق الرئيس مبادرة الكشف المبكر عن الأورام الأكثر انتشارًا في مصر ومن بينهم الكبد والبروستاتا والثدي للسيدات وسرطان عنق الرحم .

وأوضح أن مرض السرطان هناك جزء وقائي فيه وليس كل الأورام يمكن الكشف عنها أومعرفة أسبابها ولكن سرطان الكبد معروف أسبابه إذ أنه ناتج عن التليف الكبدي ، مشيرًا إلى أن تليف الكبد كان الأكثر انتشارًا بمصر وهذا نتيجة فيروس”سي” وهو ماتج من البلهارسيا من جانب آخر.

شاهد أيضاً…

وكشف مستشار الرئيس للصحة ، أنه اليوم عندما تم القضاء على البلهارسيا فإن نسبة الإصابة بسرطان الكبد انخفضت وبسبب تداعيات فيروس سي القديمة فإنه لايزال هناك نسب من الإصابة بسرطان الكبد .

وأكد مستشار الرئيس للصحة ، أن الكشف المبكر يلعب دورًا هامًا ورئيسًا في الشفاء من المرض ، مشيرًا إلى أن الحالات التي تم اكتشاف اصابتها مبكرًا سيتم علاجها وشفائها من سرطان الكبد ، مضيفًا أن مصر في طريقها للقضاء على سرطان الكبد بشكل تدريجي نتيجة القضاء على فيروس “سي”.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock