أخبار متنوعة

مصابون وقتلى من صفوف الاحتلال فى منطقة غلاف غزة

مصابون وقتلى من صفوف الاحتلال فى منطقة غلاف غزة كتبت : هدى جبر

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية،صباح يوم السبت 7أكتوبر 2023 ، بأن 10 من المسلحين قاموا بقتحم موقع للجيش الإسرائيلي في شمال غلاف غزة وأسروا جنودا إسرائيليين” حيث أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، سقوط أعداد كبيرة من المصابين و القتلى من الجيش الإسرائيلي، بعد تسلل ما وصفتهم الإسرائيليين بالمسلحين إلى منطقة غلاف غزة.

يأتي ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، ردا على ” عملية طوفان الاقصى ” التى شنتها الحركة ضد اسرائيل.

“بدء مهاجمة أهداف لحركة “حماس” الفلسطينية في قطاع غزة”،مشيرة إلى إعلان حالة الطوارئ في نطاق 80 كيلومترا من قطاع غزة،أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي وافق على تجنيد واسع ” لقوات الاحتياط فى سياق متصل.

تعرف أيضاً علي – ضبط راكبة إيطالية قادمة من تركيا بحوزتها زيت الحش-يش المخدر

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان له، أن “جيش الدفاع الإسرائيلي يعلن حالة التأهب للحرب، ففي الساعة الأخيرة، بدأ إطلاق كثيف للصواريخ من غزة على الأراضي الإسرائيلية، وتغلغل الإرهابيون داخل الأراضي الإسرائيلية في عدد من المواقع المختلفة”.

وأعلن القائد العام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية” كتائب عز الدين القسام” “محمد الضيف ” في وقت سابق اليوم، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”.

وقال الضيف، في بيان لها : “إن الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة . وأضاف ايضا : “آن الأوان أن تتحد كل القوى الاسلامية و العربية لكنس الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا و مقدساتنا”.

يأتي ذلك بعد أن أطلقت “المقاومة الفلسطينية ” في قطاع غزة 10 الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن حركة “حماس” الفلسطينية شنت، في وقت مبكر صباح يوم السبت 7 أكتوبر، عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وأيضا تسلل عناصر من الحركة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock