أخبار متنوعة

مشروعات تطوير جامعة العريش بشمال سيناء لخدمة المجتمع

كتبت / نادين حشاد

مشروعات تطوير جامعة العريش بشمال سيناء لخدمة المجتمع

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أيمن عاشور” بتأكيد الدعم غير المسبوق الذي قدمته أجهزة الدولة من أجل تطوير التعليم العالي بأرض سيناء “الفيروز”… والذي كان له دورًا هامًا في تطور العملية التعليمية في شمال وجنوب سيناء وذلك في خلال فترة زمنية قصيرة.

حيث وجه الدكتور “أيمن عاشور” النظر الى ما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات من أجل تطوير شبه جزيرة سيناء، .. كما تحدث عن الدعم الذي قامت به الدولة من توفير جامعات تقدم برامج دراسية حديثة من الجيل الرابع .. تتماشى مع متطلبات سوق العمل المستقبلي”.

كما ساهمت الدولة ايضًا .. بتزويد هذه الجامعات بالوسائل التكنولوجية الحديثة وتقديم منظمة تعليمية متميزة تساعد علي تقدم المجتمع والإقتصاد الوطني.

أيمن عاشور وزير التعليم العالي
أيمن عاشور وزير التعليم العالي

ويقول الدكتور “أيمن عاشور” وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان جامعة العريش تلعب دورًا هامًا في استكمال طريق التنمية والتطور بسيناء .. حيث أنها تعد نموذجًا مضيئًا على أرض سيناء وأنها تشكل مجالًا علميًا متميزًا .

وأضاف الدكتور “أيمن عاشور” أن الجامعة أضافت عدد كبير من الكليات الجديدة وأن لها دورًا كبيرًا في تطوير الخدمات البحثية والتعليمية.

وأنها ساهمت في الكثير من إطلاق المبادرات الرئاسية مثل القوافل البيئية والطبية .. فهدف الجامعة هو أن تصبح بيت كبير للخبرة وتنمية المشروعات بمحافظة شمال سيناء .. وأن تقدم خدمات مختلفة ومتنوعة للمجتمع.

تعرف أيضًا على: “محافظ القاهرة : فتح الحدائق يوم الجمعة القادمة احتفالا بذكرى 50 نصر أكتوبر المجيد”

فالجامعة تقوم بدور تنموي كبير وملحوظ وتشارك في الكثير من المبادرات التنموية والمجتمعية وتقديم خطط العمل والمجهودات المختلفة لتعزيز قيمة البحث العلمي لخدمة أهالي سيناء.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock