رياضة

منتخب كوت ديفوار يحقق انتصارًا قاتلًا ويصعد للدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

منتخب كوت ديفوار يحقق انتصارًا قاتلًا ويصعد للدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

كتبت-: داليا أشرف

استطاع منتخب كوت ديفوار تحقيق فوزًا قاتلًا على حساب منتخب مالي خلال منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 حيث تمكّن منتخب الأفيال من تحقيق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح منتخب النسور، وذلك خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساءً على ملعب السلام بمدينة أبيدجان بدولة كوت ديفوار المستضيفة للبطولة الأفريقية.

بدأ أحداث شوط اللقاء الأول وسط سيطرة منتخب مالي حيث شهدت الدقيقة 7 أولى فرص منتخب مالي الهجومية لكن مرت الكرة خارج الملعب، وفي الدقيقة 15 أعلن حكم اللقاء “محمد عادل” عن احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب مالي بعد العودة لتقنية الفار، لكن أضاعها اللاعب “أداما تراوري” حيث تصدى لها الحارس “يحيى فوفانا” حارس مرمى منتخب كوت ديفوار، وقد استمر التعادل السلبي خلال أحداث الشوط الأول بين الجانبين.

وفي الدقيقة 44 من عمر شوط اللقاء الأول تلقى اللاعب “أوديلون كوسونو” مدافع المنتخب الإيفواري بطاقة حمراء عقب التدخل على لاعب المنتخب المالي، وقد انتهى أحداث الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف بين المنتخبين.

تعرف أيضا على – إيران تحسم التأهل لنصف نهائي كأس آسيا

وقد شهد شوط اللقاء الثاني على محاولات منتخب مالي الهجومية لتسجيل أولى أهداف اللقاء، وقد استطاع اللاعب البديل “نيني دورجيليس” أن يسجّل أولى أهداف اللقاء لصالح منتخب مالي بعد كرة عرضية وضعها دورجيليس على يسار الحارس “يحيى فوفانا” في الدقيقة 71، كما شهدت الدقيقة 83 فرصة هجومية لصالح منتخب كوت ديفوار لكن مرت الكرة خارج الملعب، كما أعلن حكم اللقاء عن 7 دقائق من الوقتً المحتسبً البدل من الضائع.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع احرز اللاعب “سيمون أدينجرا” هدف التعادل في الوقت القاتل لصالح منتخب كوت ديفوار، حيث سكنت الكرة على يمين حارس منتخب مالي، وقد انتهى شوط اللقاء الثاني بنتيجة التعادل الإيجابي للمنتخبين بهدف لكل منهما، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية لحسم نتيجة المباراة.

وقد أهدر لاعبو منتخب مالي أولى الفرص الهجومية خلال الشوط الإضافي الأول في الدقيقة 100، كما سدد “بيسوما” لاعب منتخب مالي على مرمى منتخب كوت ديفوار في الدقيقة 102 لكن أفسد خطورتها دفاعات منتخب كوت ديفوار، وقد حاول لاعبو منتخب كوت ديفوار تشكيل الخطورة الهجومية على مرمى منتخب مالي ولكن بدون خطورة حقيقة؛ لينتهي الشوط الإضافي الأول بينتجة التعادل الإيجابي لكلا المنتخبين.

وقد انطلق الشوط الإضافي الثاني من اللقاء وسط سيطرة واضحة من جانب منتخب مالي حيث جاءت نسبة الاستحواذ بـ 62% لصالح منتخب مالي، مقابل 38% لصالح منتخب كوت ديفوار، وقد الدقيقة 116 من الشوط الإضافي الثاني شكّل لاعبو منتخب مالي خطورة هجومية على مرمى منتخب كوت ديفوار لكن مرت الكرة خارج الملعب.

وفي الدقيقة 121 سجّل اللاعب “عمر دياكيتي” هدفًا قاتلًا في الدقيقة 123 من عمر الشوط الإضافي الثاني، كما تلقى “دياكيتي” بطاقة حمراء في الدقيقة 124، لينتهي اللقاء بفوز شاق وقاتل لمنتخب كوت ديفوار على منتخب مالي بينتجة هدفين مقابل هدف.

لينتزع منتخب الأفيال بطاقة التأهل للمربع الذهبي لخوض منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، حيث يضرب منتخب كوت ديفوار موعدًا حاسمًا مع منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات دور نصف النهائي من البطولة الأفريقية يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 فبراير الجاري 2024.

وقد جاء تشكيل منتخب كوت ديفوار كالتالي:
حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

خط الدفاع: سيرجي أورييه، أوديلون كوسونو، إيفان نديكا، جيسلان كونان.

خط الوسط: سيكو فوفانا، جان ميشيل سيري، فرانك كيسي.

خط الهجوم: كريستيان كوامي، نيكولاس بيبي، ماكس جراديل.

فيما خاض منتخب مالي للقاء اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دجيجي ديارا.

خط الدفاع: هماري تراوري، كيكي كوياتي، سيكو نياكاتي، فالاي ساكو.

خط الوسط: أمادو هايدارا، ديادي ساماسيكو، لاسانا كوليبالي، أداما تراوري، كاموري دومبيا.

خط الهجوم: لاسين سينايوكو

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock