أخبار متنوعة

مساعد وزير الشباب والرياضة :يلتقي بأعضاء البرلمان والكوادر الشبابية لتطوير مهاراتهم

مساعد وزير الشباب والرياضة :يلتقي بأعضاء البرلمان والكوادر الشبابية لتطوير مهاراتهم

كتبت:- وسام صابر

التقى الدكتور عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية ،يوم الأحد بمجموعة من أعضاء البرلمان والكوادر الشبابية، بمركز التدريب المدني بالجزيرة ،للمناقشة في معرفة أهدافهم وخططهم القادمة،والاستماع إليهم.

وأكد مساعد وزير الشباب والرياضة على أهمية هذه المبادرات لتمكين الشباب وإكسابهم المهارات لسوق العمل لخدمة وطنهم ،وكذلك التركيز على الأمور الإيجابية دائماً.

كما ناقش اللقاء أهمية التعليم الفني في تنمية البلاد ،والذى يعتبر من أهم الآليات التي تساهم في مواجهة البطالة ،وتحقيق زيادة في القدرة التنافسية للاقتصاد.

وقال المهندس محمد الفقي رائد الأعمال ومدرب تنمية مهارات بشرية ،ومؤسس مبادرات تنمية مجتمع ،أن المبادرات الوطنية تهدف لدعم القيادات الشبابية ،وكذلك التمكين الإقتصادى والاجتماعي للشباب من الجنسين ،وتحقيق مبادئ حقوق الإنسان ،ونشر فكرة المساواة والعدالة الإجتماعية .

وأوضح الفقي أهمية هذه المبادرات للشباب لتأهيلهم لسوق العمل، وإقامة مشروعات خاصة بهم ،موكداً ان الوزارة تسعى إلى إطلاق مبادرات كثيرة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب ،والإدارة المركزية للتعليم المدنى ،وكذلك تهدف إلي الدمج الاجتماعي ،وتفتيح عقولهم لمواكبة سوق العمل .

تعرف أيضاً علي – “بريكس” تدعو ست دول من بينهم مصر والإمارات للانضمام إليها

و أضاف عبدالله حاتم أحد الكوادر الشبابية من محافظة سوهاج ،بأن المبادرات التى يتم تقديمها بمثابة خدمة للشباب ،لمواكبة سوق العمل، وكيفية المشاركة المجتمعية ،وإكسابهم مهارات وخبرات مهنية ،لتحقيق حلم كل شاب .

وقال كيرلس حليم لطفي احد الكوادر الشبابية وعضو برلمان شباب مصر، من محافظة سوهاج إن المبادرة، تهدف لتشجيع الشباب المصري على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2024،والذى تعتبر فترة مهمة جدًا لمصر، حيث تحدد مستقبل البلاد الست سنوات القادمة، مؤكداً ان مشاركة الشباب الفعالة أمرًا بالغ الأهمية في صنع مستقبل أفضل لمصر وشعبها، لتحقيق تطلعات الشعب المصري وبناء مستقبل مشرق لمصر.

كما أوضح أحمد محمد عضو برلمان الشباب ومدرب مراكز شباب مصر ،أن المبادرات تهدف لتمكين الشباب ، للمشاركة الفاعلة بإعتبارهم الحجر الأساسي للتنمية .

بينما أشارت منه محمد الشحات رئيسة اتحاد الطلاب ،بأن وزارة الشباب تسعى من خلال حملاتها ،أن تزيد مهارة الشباب وخبراتهم، لمواجهة مخاوفهم لمستقبل أفضل .واشادت مارتينا خليل عضو برلمان الشباب ،بأن المبادرات تحث الشباب على المشاركة على أرض الواقع، وكذلك تحقق الدعم المجتمعي .

تابعنا أيضاً هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock