أخبار متنوعة

مرافعة مصرية شفهية أمام محكمة العدل الدولية غدًا الأربعاء

كتبت: آلاء السيد

مرافعة مصرية شفهية للتاريخ

 ينتظر العالم بكل جدية مرافعة مصر الشفاهية أمام محكمة العدل الدولية ،غدًا الأربعاء ، في مرافعة للتاريخ للمشاركة في الرأي الاستشاري التي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية بشأن الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك منذ عام 1967.

وتقدمت مصر بمذكرة قانونية لمحكمة العدل الدولية ،وذلك حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وصرح رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات ،ضياء رشوان، أن الأمر لا يقتصر على تقديم المذكر القانونية فقط بل ستشارك القاهرة في الرأي الاستشاري التي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية .

تعرف أيضاً علي..مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس المصرى السيسي ورئيس البرازيلي لولا دا سيلفا بقصر الاتحادية

أوضح رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات ، عن تفاصيل المذكرة المصرية ، بقوله أن المرافعة الشفهية تتضمن تأكيد اختصاص محكمة العدل الدولية وذلك بنظر للرأي الاستشاري، وأن الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتبر أحد الأجهزة المخولة حسب ميثاق المنظمة بطلب رأي استشاري من المحكمة.

مرافعة مصرية شفهية للتاريخ

 

أضاف أن وفقًا لأن الأمر يتناول الأبعاد القانونية للمستوطنات الإسرائيلية الغير مشروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ،المخالفة أيضًا لمبادئ وقرارات القانوني الدولي والشرعية .

 

أما فيما يتعلق بالرأي الاستشاري ، ذكر رشوان، أن المذكرة المصرية تشمل تأكيد عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي الذي دام لأكثر من 75 عام الذي خالف مبادئ القانون الدولي الإنساني، فضلًا عن سياسات ضم الأراضي وهدم وترحيل وطرد وتهجير للفلسطنيين من منازلهم وأراضيهم،وذلك بغض البصر من قبل إسرائيل عن القواعد الآمرة للقانون الدولي العام والمخالفة له.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock