مقالات

مدينة كاملة تحت تمثال أبو الهول

كتبت: ملك أمير

هل كنت تعرف بوجود مدينة كاملة تحت الأثر  الفرعونى الشهير أبو الهول؟

من المعروف وجود عدة أعمدة مسدودة داخل وأسفل أبو الهول يُقال إنه تم حفرها من قبل صائدى الكنوز واللصوص.
وهناك فجوة مثلها فى أعلى رأس أبو الهول ويُقال إنها فتحة لتثبيت تاج منحوت للتمثال،

ولكن ما هى حقيقة تلك الفاتحات؟

  • ماذا قيل عن الفتحات الموجودة بتمثال أبو الهول؟

-الخرافات حول الفتحات
أحد المشعوزين تنبأ بوجود غرفة غامضة بداخل تمثال أبو الهول لكن هذا بالتأكيد ليس له أثر علمى.
وقال أحد الروحانيين الذين ليس لهم علاقة بالتاريخ أنه تواصل مع كائنات خارج كوكب الأرض وأخبروه بأن جميع آثار مصر القديمة كان مركزها غرفة السجلات.
ولكن كلام المشعوزين والروحانيين ليس حقيقى بالطبع وإنما هى مجرد خرافات!

  • ما هى حقيقة تلك الفتحات؟

-حقيقة هذه الفتحات
أكد الدكتور زاهى حواس-عالم الآثار المصرى- بعدم وجود غرفة سرية تحت تمثال أبو الهول .. وقال أن لديهم صور الحفرة التى تقع تحت تمثال أبو الهول والصور توضح أنها مجرد صخرة ولا يوجد تحتها سراديب أو غرف سرية .. وأضاف الدكتور زاهي حواس بواقعة إرتفاع منسوب المياه الجوفية أمام التمثال .. واضطر فى ذلك الوقت مركز هندسة الآثار بجامعة القاهرة بحفر ٢٢ حفرة حول التمثال بعمق ٢٠ متر تحت الأرض ولم يكن هناك غرف سرية أو سراديب تحت التمثال.

ما هى حقيقة الثقب المتواجد بتمثال أبو الهول؟

و يوجد ثقب أو فتحة أسفل  أذن تمثال أبو الهول أثارت العديد من التساؤلات ولكن حقيقة هذا الثقب هى إنه حدث بسبب الديناميت والتفجير الذى حدث فى محاولة منهم للكشف عن السراديب، وبالطبع بسبب هذه التفجيرات حدثت فتحة في رأس التمثال .

مدينة كاملة تحت تمثال أبو الهول

تعرف ايضاً علي..أعظم ملكات مصر الفرعونية – الملكة “حتشبسوت”

  • كيف تكونت تلك الفتحات؟

يُقال إنه يوجد أربعة سراديب وأولهم يقع فى أعلى ظهر التمثال وحفره المهندس الفرنسي، ويرجع إلى عام ١٩٣٥م وسبب حفره لهذا التمثال أنه كان يبحث عن كنوز بداخل التمثال وعثر بالفعل على غطاء الرأس الخاص بأبو الهول.

أما عن السرداب الثانى فهو يقع فى الجانب الشمالى من التمثال والذى تم إحداثه بسبب المتفجرات كما ذكرنا من قبل وتم غلقه بواسطة الأثر الفرنسى بارتر.

وأما عن السرداب الثالث فهو يقع خلف لوحة الحلم، فى أوائل القرن التاسع عشر بدأ المغامر الإيطالي بالحفر تحت التمثال ووجد أن لوحة الحلم تغطى فجوة بعمق ثلاثة أمتار وهذه اللوحة تعود للملك تحتمس الرابع.

أما عن السرداب الرابع والأخير يقع فى أخر التمثال وهذا السرداب يمكننا من الدخول إلى التمثال ويُفتح على مستوى سطح الأرض في الجهة الشمالية.

قصة المدينة تحت أبو الهول هى قصة خيالية اخترعها المشعوذين وهذه السراديب يوجد أسباب أخرى لوجودها غير سبب أنها باب مدينة تحت الأرض .. ولكن يوجد أيضاً العديد من الأساطير والحكايات الأخرى التى لا نعلم عنها وعن حقيقتها.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock