أخبار متنوعة

مدبولي: الأفراج الفوري عن البضائع المحتجزة في مختلف المواني المصرية

كتبت : هدير يوسف

تصريحات رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

 

أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم، عن توجيهاته بسرعة الإفراج عن البضائع الموجودة في مختلف المواني المصرية، وذكر مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء، بأنه توجد توجيهات رئاسية بسرعة الافراج الفوري عن البضائع، ويتم التنسيق مع البنك المركزي المصري، والوزارات المسؤولة والمعنية بأسراع عملية الافراج خصوصًا السلع الغذائية، والاعلاف، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج، وكل ما يسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

كما أضاف مدبولي أنه من المطلوب أن تم هذه الإجراءات في أسرع وقت، ويتم الإفراج عن هذه السلع عاجلًا أم آجلًا، وذكر أن مجلس الوزراء يتابع هذا الملف على مدار اليوم، وفي المواني المختلفة.

مدبولي

تعرف أيضاً علي..وزير الخارجية يؤكد الضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي

وقال مدبولي أن مصر لديها أهدافها الإصلاحية ومستمرة بها، وأشار إلى أن الدولة لديها أهداف تتعلق بدعم قطاع الصناعة؛ وذلك يستهدف زيادة التصدير ، وتستهدف نتمية قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، وأن كل هذه القطاعات تدخل ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي.

وعرض مدبولي خلال الإجتماع موقف السلع الموجودة بالموانئ، وذلك وفقًا لتحليل أرقام البضائع المسجلة بنظام “التسجيل المسبق للشحنات” ‏(ACI)، وذلك حتى يوم الأحد، وكذلك تصنيفاتها، ووفق بيان المجلس الوزراء، تم التوافق بين مسئولي البنك المركزي، ووزارتي المالية والتجارة والصناعة، على سرعة إنهاء الاجراءات والافراج الفوري عن البضائع.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock