رياضة

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول للمرة الرابعة

كتبت: داليا أشرف

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول للمرة الرابعة

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن فوز الدولي المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في ليفربول عن الموسم المنتهي 2023 -2024، متفوقًا على المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، والأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، لاعب خط وسط الريدز؛ ليتوج محمد صلاح بالجائزة للمرة الرابعة له خلال سبع سنوات قضاها داخل ليفربول.

 

حيث نشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقًا” حصول الفرعون المصري محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في ليفربول عن الموسم المنقضي.

*مساهمات محمد صلاح مع ليفربول موسم 2023-2024*

وقد تواجد محمد صلاح في 44 مباراة مع الريدز سجّل خلالها 38 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 13 تمريرة حاسمة، وقد توج مع ليفربول ببطولة رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام تشيلسي، كما يعود محمد صلاح رفقة ليفربول إلى بطولة دوري أبطال أوروبا من جديد بعد غيابه الموسم الماضي، حيث حقق ليفربول المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي ضمن له التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقد احتل صلاح المركز السابع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 هدفًا، فيما توج النرويجي إيرلينج هالاند بهداف الدوري الانجليزي الممتاز بعدما سجّل 27 هدفًا.

ويأتي الدولى المصرى محمد صلاح في المركز الخامس بقائمة أفضل المهاجمين داخل الدوريات الخمس الكبرى.

تعرف أيضا على -منتخب مصر يفوز على بوركينافاسو في المواجهة الأولى مع العميد

فقد كشفت شبكة “ESPN” العالمية تواجد محمد صلاح في المرتبة الخامسة ضمن قائمة تضم 10 لاعبين في مركز الهجوم والتي تضم أفضل اللاعبين عن الموسم المنتهي، وفق تصنيف عالمي يضم 100 لاعب.

حيث جاء في المركز الأول الفرنسي كيليان مبابي، الوافد الجديد بصفوف ريال مدريد الإسباني ولاعب باريس سان جيرمان السابق، ويأتي المهاجم الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في المركز الثاني بالقائمة.

فيما يحتل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي المركز الثالث، ويأتي البرازيلي فينيسيوس جونيور، الجناح الأيسر لريال مدريد في المركز الرابع، ليتواجد الدولي المصري محمد صلاح، الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي في المركز الخامس.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock