أخبار متنوعة

محافظة القاهرة: لا صحة لما يتم تداولة عن هدم المقابر الأثرية

محافظة القاهرة: لا صحة لما يتم تداولة عن هدم المقابر الأثرية

كتبت:- روان هيثم

أكدت محافظة القاهرة عدم صحة الأخبار المتداولة بشأن إزالة مقبرتي الإمام ورش صاحب إحدى القراءات السبع للقرآن الكريم وأمير الشعراء أحمد شوقي وذلك كما زعم البعض ضمن أعمال التطوير التي تجري بالمنطقة.
ونفت السلطات هدم المقبرتين واصدرت محافظة القاهرة بيانًا اليوم بأن ما تم تداوله عبر عدد من المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل بشأن الإزالة ضمن أعمال التطوير التي تجري بمنطقة مقابر الإمام الشافعي غير صحيحة وليس لها أساس من الصحة .
و ذلك ردًا على صور نشرها مدون وعلق بأن الأعمال التطويرية تتوجه لهدم المقابر التي تعتبر تراثية و تقع بالقرب من السيدة نفيسة .
وقد نفت الحكومة من قبل ما تم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي حول هدم مقابر أثرية أو ما بها من أشكال وزخارف معمارية متميزة.
وفي بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، أكد أنه لا صحة لتنفيذ الحكومة حملة شاملة لهدم المقابر أثرية.

محافظة القاهرة: لا صحة لما يتم تداولة عن هدم المقابر الأثرية
محافظة القاهرة: لا صحة لما يتم تداولة عن هدم المقابر الأثرية

تعرف أيضاً علي – ” مجمع المدارس ” تسليم أكبر صرح تعليمي للإدارة التعليمة بقرية طنبدي بالمنوفية

مؤكد أن كافة المقابر الأثرية قائمة كما هي، ولا يمكن لأي شخص مسها بسوء فهي خاضعة لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983، والذي يُجرم أي عمل يتلف أو يهدم أثراً مُؤكدًا علي حرص الدولة على الحفاظ على الآثار بكافة الأنواع والأشكال للأجيال القادمة و للبشرية

كما أنه قد أكد سابقًا أحد المسؤولين بوزارة السياحة والآثار أنه لا يمكن هدم قبر أثري وتاريخي بأية حال من الأحوال ونفي ما يتردد في هذا الشأن وأن أي خبر يتم تداوله بهذا الشأن ستكون عارية من الصحة وأضاف أن قطاع الآثار الإسلامية بالمجلس وبالتعاون مع وزارة الأوقاف يقوم بدراسة كل مقبرة قد يُشتبه في أثريتها وعند التأكد من أنها اثرية و ذات شكل أو طبيعة متميزة تقوم حينها وزارة الأوقاف بتسليمها لوزارة السياحة والآثار لنقلها ووضعها بمخازن الوزارة للحفاظ عليها من دون إلحاق أي تلف لها أو تدميرها.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock