أخبار متنوعة

محافظة الجيزة: إغلاق كلي لطريق النايل سات وكشف التحويلات المرورية

محافظة الجيزة: إغلاق كلي لطريق النايل سات وكشف التحويلات المرورية

كتبت:- ياسمين سيد

أعلنت المديرية العامة للنقل بالجيزة عن تعيين خدمات النقل اللازمة لمعالجة الكثافة المرورية المتوقعة وإدارة المرور فيما يتعلق باستكمال بناء قاعدة خرسانية وتحويل المرافق التي تتعارض مع مسار خط مشروع القطار (العين السخنة-العلمين) في طريق النايل سات خاصة من الجانب الآخر من كمبوند بيراميدز سيتي ، في الاتجاه من طريق الواحة إلى ميدان البترول وطريق الفيوم.

كشف اللواء ” أحمد هشام” ، خبير المرور ، عن الإغلاق الكامل لطريق النايل سات قبل المرور في الاتجاه والموقع المشار إليهما.. على أن يبدأ تنفيذ هذه المهام في الساعة 12 صباحا يوم الجمعة الموافق 18/8/2023 ، وحتى صباح الجمعة ، على أساس 29 ساعة ، الموافق 1/2024.

كما أعلن الخبير المروري في تصريحات له أن تقاطع شارع عماد عبد العزيز ومحور أحمد الزمر بالمقطم سيتم إغلاقه بالكامل لمدة 10 أيام ، كما أعلنت إدارة النقل عن بديل.

محافظة الجيزة: إغلاق كلي لطريق النايل سات وكشف التحويلات المرورية

تعرف أيضاً علي – مبادرة حياة كريمة : انشاء وصيانة 60 مدرسة بالاسكندرية

وأشار الخبير المروري أيضاً إلى إجراءات تحويل وتقسيم طرق نايل سات إلى اتجاهين في الاتجاه القادم من طريق الفيوم وميدان البترول، وفصلهما بحواجز خرسانية ، وهي مجهزة بممرات في كل اتجاه وتمتد إلى مسافة 400 متر ، وكذلك إنشاء فتحة مدخل للمركبات في الجزيرة الوسطى، وذلك على النحو الآتي:

مركبة تتحرك على طول طريق نايل سات في الاتجاه قادمة من طريق الواحات وتود السير باتجاه ميدان البترول وطريق الفيوم فتقوم بالدخول يساراً إلى الاتجاه الآخر من الطريق وذلك بعد تحويله بفتحة الدخول الجديدة بالجزيرة الوسطى إلى اتجاهين.

كما أوضح الخبير المروري باستكمال السير من مسار تحويل حركة المرور لمسافة 500 متر ، متجاوزا الأشغال والمناطق المغلقة ، ثم العودة إلى المسار الأصلي بطريق النايل سات باتجاه ميدان البترول وطريق الفيوم من خلال فتحة الخروج المطورة حديثاً.

وكجزء من ذلك ، تقوم الإدارة العامة للنقل بالجيزة بتعيين خدمات النقل اللازمة والتنسيق مع المؤسسات المنفذة لوضع المساعدة الفنية وجميع المعدات التي تشير إلى وجود أعمال في المنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock