أخبار متنوعة

” مجمع المدارس ” تسليم أكبر صرح تعليمي للإدارة التعليمة بقرية طنبدي بالمنوفية

” مجمع المدارس ” تسليم أكبر صرح تعليمي للإدارة التعليمة بقرية طنبدي بالمنوفية

كتبت:- وسام صابر

في إطار توجهات القيادات السياسية، باستغلال الأراضي لإقامة عدد من المشروعات التي تخدم المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية،وتنمية الموارد البشرية ،تم إنشاء مجمع مدارس بقرية طنبدي بمحافظة المنوفية ،وتسليمه أمس للإدارة التعليمية بحضور المهندسة إيمان محمد المهندس الأول للهيئة ،وجيهان محمد عضو لجنة الإستلام والمهندسة صابرين ،ومدير التعليم الإعدادي والإبتدائي ،ورئيس جمعية تنمية المجتمع ،ومديرين المدارس .

حيث قالت المهندسة المعمارية إيمان محمد ،أن مجمع المدارس تم إنشائه على مساحة 5741,8 متر مربع ،ويتكون من ثلاث مباني تشمل مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية والإعدادية .

" مجمع المدارس " تسليم أكبر صرح تعليمي للإدارة التعليمة بقرية طنبدي بالمنوفية
” مجمع المدارس ” تسليم أكبر صرح تعليمي للإدارة التعليمة بقرية طنبدي بالمنوفية

وأضافت أيضاً، ان المجمع يتكون66 فصل تعليمي ،حيث يشمل المبنى الأول مرحلة رياض الأطفال ويتكون من أرضية وثلاث طوابق والمبنى الثاني يشمل المرحلة الإبتدائية ويتكون من أرضية وأربع طوابق ،والمبني الثالث للمرحلة الإعدادية ويتكون من أرضية وأربع طوابق يشمل المعامل والمختبرات اللازمة .
وأوضح مصطفي عبدالباقي مدير التعليم الإعدادي بشبين الكوم ،أن مجمع المدارس يستهدف ثلاث مراحل الإبتدائية والإعدادية ورياض الأطفال ،وان الهدف منه هو مواكبه التطورالتكنولوجي،لإعداد جيل قادر على مواكبه تطورات العصر .
ووجه مدير التعليم الإعدادي نصائح للطلاب بإلتزام بالزي المدرسي،والحفاظ على الأثاث والأدوات المدرسية ،موجهاً الشكر للدولة المصرية لإنشائها مثل هذه المدارس .

وقال احمد على العزب مدير التعليم الإبتدائى بإدارة شبين الكوم التعليمي ، أن الهدف من إنشاء هذا الصرح الكبير،هو تقليل التكدس في الفصول ، وخلق تلميذ قادر على مواكبه التطور،والعمل على تكوين شخصيته،ويكون لديه ولاء للوطن والدولة التى نشأ فيها .


ووجه نصيحة للطلاب قائلا: بالحفاظ على المكان والممتلكات المدرسية ،التي سوف يستخدمها جيل بعد جيل والتزام بالحضور ،موجهاً الشكر لهيئة الآبنية التعليمية والدولة المصرية على هذا المجهود العظيم.
وقال حسني عبد العزيز ،رئيس جمعية تنمية المجتمع بقرية طنبدي،ورئيس مجلس الأباء بمدرسة طنبدي الإعدادية ،ان المجمع بدأ إنشائه 2022،موجهاً الشكر لمحافظ المنوفية،وهيئة الآبنية وكذلك لأعضاء مجلس النواب الذين شاركوا في بناء هذا الصرح منهم الأستاذ صبري أبو زنه عضو مجلس الشعب السابق ،واللواء أحمد مدين، والحاج سلام المغربي .
وقدم رئيس مجلس تنمية المجتمع ،نصائح لأولياء الأمور بتوعية الطلاب فى الحفاظ على نظافة المدرسة ،لتكون موروث تفتخر به الأجيال القادمة .

تعرف أيضاً علي – الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2023

وأشادت نعمات عبد المطلب مديرة المدرسة ،بالدور الذى تقوم به الإدارة والمسؤولين في تطوير العملية التعليمة ، للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول ،والذى بدورة يساعد في التقليل من الأمراض وانتشار العدوي،ووصول المعلومة بشكل جيد للطلاب .
وقال أحمد عبد العزيز مدير المدرسة الإعدادية ، الهدف الأساسي تخريج جيل واعي قادر على الفهم والإبتكار ،في ظل التطور العلمي والتكنولوجي .

وأضاف حسنى عبد الهادي،وكيل المدرسة الإعدادية ، ان المدرسة تسعي لتهيئة الطالب نفسياً وعقلياً ،وتشجعيه أن يكون شخصاً ناجحاً في المستقبل،والتعليم هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق كل أماني الحياة .

من جانبه ،أردف عاشور عبد العزيز أستاذ اللغة العربية ،ان المدارس تهدف لتخريج كوادر شبابية قادرة على العمل ،والتطور والإبداع ،حيث يتم تأسيس الطالب على حب العلم والمعرفة لكي نفتخر في المستقبل بشخصيات ذات مراتب سامية .

في إطار خطط الدولة في مجال التعليم والتعلم والموارد البشرية والتدريب وتنمية .

وذلك في إطار حرص من خلال إنشاء المدارس التعليمية للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock