أخبار متنوعة

مجلس الوزراء يوافق على أكبر صفقة استثمار مباشر لتوفير العملة الصعبة

كتبت :- هدير يوسف

أكبر صفقة استثمار مجلس الوزراء يعلن

أعلن مجلس الوزراء، اليوم، عن موافقته “لأكبر صفقة استثمار مباشر” على حد تعبيره، مع كيانات استثمارية كبرى بهدف توفير العملة الصعبة التي تعاني بلاد نقصًا شديدًا منها.

على الجانب الأخر، لم يذكر البيان الذي صدر عن مجلس الوزراء أي التفاصيل عن الصفقة، أو الشركات التي تم التعاقد معها، أو قيمتها، ولكنهم ذكروا أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، والتي تعمل الحكومة عليها حاليًا؛ لأنها ستزيد من توافر العملة الصعبة للبلاد.

تعرف أيضاً علي..حركة فتح: نريد إحقاق الحق ولتذهب المفاوضات إلى الجحيم

مجلس الوزراء يوافق على أكبر صفقة استثمار مباشر لتوفير العملة الصعبة كتب هدير يوسف أعلن مجلس الوزراء، اليوم، عن موافقته "لأكبر صفقة استثمار مباشر" على حد تعبيره، مع كيانات استثمارية كبرى بهدف توفير العملة الصعبة التي تعاني بلاد نقصًا شديدًا منها. على الجانب الأخر، لم يذكر البيان الذي صدر عن مجلس الوزراء أي التفاصيل عن الصفقة، أو الشركات التي تم التعاقد معها، أو قيمتها، ولكنهم ذكروا أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، والتي تعمل الحكومة عليها حاليًا؛ لأنها ستزيد من توافر العملة الصعبة للبلاد. وصرحت الحكومة أنها ستعلن في المرحلة المقبلة عن تفاصيل "الصفقة الاستثمارية الكبرى" كاملة مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، وأشار البيان أن هذه الصفقة تحقق أهداف التنمية للدولة، والتي حددها المخطط الاسترغاتيجي القومي للتنمية العمرانية. وفي وقتٍ سابق، أشارت الحكومة المصرية قبل نحو أسبوعين أنها تستعد للإعلان عن مشروعات جديدة ستدخل موارد ضخمة من النقد الأجنبي، وستوفر الآلاف من الوظائف الجديدة، دون الخوض في تفاصيل أكثر .

وصرحت الحكومة أنها ستعلن في المرحلة المقبلة عن تفاصيل “الصفقة الاستثمارية الكبرى” كاملة مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، وأشار البيان أن هذه الصفقة تحقق أهداف التنمية للدولة، والتي حددها المخطط الاسترغاتيجي القومي للتنمية العمرانية.

وفي وقتٍ سابق، أشارت الحكومة المصرية قبل نحو أسبوعين أنها تستعد للإعلان عن مشروعات جديدة ستدخل موارد ضخمة من النقد الأجنبي، وستوفر الآلاف من الوظائف الجديدة، دون الخوض في تفاصيل أكثر .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock