أخبار متنوعة

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الوكالة المصرية المقدم من الحكومة

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الوكالة المصرية المقدم من الحكومة

كتبت : نادين حشاد

مجلس النواب:

قام مجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة المستشار “أحمد سعد الدين” وكيل أول المجلس بالموافقة نهائيًا على المشروع المقدم من الحكومة مشروع القانون .. لضمان الصادرات والاستثمار بإصدار قانون الوكالة المصرية.

مشروع القانون :

ويهدف مشروع القانون إلى دعم الاستثمارات والصادرات المصرية وتعزيز قدراتها التنافسية .. حيث يعمل على دعم المصدرين المصريين في التعامل مع الأسواق الخارجية .. وتحقيق فائض في الميزان التجاري لمصر .. وذلك من خلال إنشاء الوكالة المصرية لضمان الصادرات المنشأة سنة 1992 بالقانون رقم 21 .. كما ستعمل الوكالة على إزالة المعوقات التي كانت تواجه الشركة .. وتعمل علي تعزيز مساهمة المصدرين المصريين في سلاسل الإمداد الدولية ودخول أسواق جديدة.

تعرف هنا على:وقت الصبر نفد” أهالي الأسرى الإسرائيليين يحتجون أمام منزل نتنياهو

أوضح رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب النائب “محمد سليمان” أن مشروع القانون جاء في إطار تحقيق التنمية الشاملة الذي يواجه جميع التحديات الاجتماعية والاقتصادية .. كما يهدف مشروع القانون إلي الوصول إلى عدة أهداف منها تعزيز قدرات الصادرات المصرية التنافسية إقليميًا ودوليًا .. ويساعد أيضًا مشروع القانون على تحقيق الفائض في الميزان التجاري لمصر .. حيث أثبتت الدراسات أن عدم وجود زيادة في الأسواق الناشئة والصادرات المصرية .. ويرجع إلى المصدرين المصريين وامتناعهم عن معاملة بعض الأسواق لما يحيط بها من مخاطر.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock