مقالات

متغير كورونا الجديد “ايريس” في 51 دولة

متغير كورونا الجديد “ايريس” في 51 دولة

كتبت :_ شهد محسن

تم اكتشاف إنتشار متغير فيروس كورونا الجديد بشكل سريع في 51 دولة ، وتبدأ منظمة الصحية العالمية درا ، ومع زيادة حالات المصابين بالمتغير الجديد في الشهر الماضي في دول الولايات المتحدة الأمريكية ، والمملكة المتحدة ، الصين ، كوريا ….. ، ونبدأ في ذكر أعراضه وطرق الوقاية منه حسب ما تم نشرة في موقع ” تايمز أوف إنديا”.

تتشابه أعراض متغير ” ايريس” مع أعراض اوميكرون السابق أو المعروف بأسم الكورونا .

ما هي أعراضه؟

سيلان الأنف أو انسداده
يسبب التغير في حدوث التهابات في الجيوب الأنفية ، وهي استجابة مناعية سببها رغبة الجسم في التخلص من الفيروس وطرده من الجسم، مما يؤدي إلي سيلان الأنف ، ويؤكد الاطباء: أنه دليل على تشابه مع فيروس اوميكرون السابق انتشاره والذي كان يعتمد في انتشاره على الأجهزة التنفسية والذي يشمل الأنف والحلق والفم .

السعال مع البلغم أو بدونه

في الاحصائيات المصابين بالفيروس يكون لديهم سعال جاف ، وبمجرد البدء في السعال لا تستطيع التوقف، وهذا يسبب الألم في الحلق وصعوبة في الكلام بسبب الجفاف.

التهاب الحلق

الشعور بالألم في الحلق والالتهاب خاصة عند البلع أو التحدث، وقد تشعر بالجفاف في حلقك او حكة مع ظهور احمرار في منطقة الحلق.

العطس

من الأعراض المنتشرة أيضا لمتغير إيريس هو العطس الذي يحدث بسبب تهيج الجهاز التنفسي نتيجة دخول جسم غريب آلية فيبدأ بالتخلص منه وتنظيف تجويف الأنف ، وعادة ما تنتقل الأمراض كورونا ومتغير إيريس نتيجة العطس.

متغير كورونا الجديد “ايريس” في 51 دولة

وهناك اعراض اخرى لمتغير إيريس تم ذكرها
مثل : الصداع، والصوت الاجش، وآلام العضلات، وحاسة الشم المتغيرة ، ووفقا للتقارير والأبحاث لم يعد ضيق التنفس والحمى من الأعراض الرئيسية.

تعرف أيضاً علي..السرطان..عدو زاحف

أوضح الأطباء أنه لا داعي من القلق لأن الحالات خفيفة الي حد كبير كما أنهم يعملون على السيطرة على الوضع ، وزيادة الحالات منتشر فقد بين الكبار في السن ولكن ليس بنفس خطورة الموجات السابقة لفيروس كورونا.

كما ذكر الأطباء أن المتغير الجديد لا يمنعة التطعيمات السابقة أو اللقاحات السابق أخذها لذلك يظل الناس عرضة للاصابة به، وأشار الأطباء إلى بعض الطرق للوقاية من الفيروس الجديد

كيفية الوقاية منه؟

مثل : ارتداء الاقنعة الطبية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي ، وغسل اليدين بشكل متكرر، والنظافة المستمرة، والتعرض للشمس.

ووفقاً لي القانون بصدور حكم النشوز يجعل الزوجة في موقف المخالفة للقانون، والمخطئة في حق زوجها، مما يسقط قضاياها السابقة والنفقات التي سبق الحكم بها، ويحق للزوج استرداد أمواله بعد إثباته في المحكمة خطأ زوجته.

وفي القانون المصري نصت المادة الـ6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها ، في مقابل طاعة الزوجة وإن امتنعت دون سبب قوي تكون ناشز.

تابعنا أيضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock